تحقيقات

إيجابيات وسلبيات إمتحانات الثانوية العامة.

 

كتبت / هويدا فيصل. 

 

ماهي الإيجابيات و السلبيات التي تدور حول تأمين طلاب وطالبات الثانويه العامه ؟وهل تقوم الحكومه بدورها ؟ وكيف ذلك !وأيضا ً أولياء الأمور يقومون بدورهم أم لا !!

– اولاً:- الإيجابيات :

أتخذت الدولة الإجراءات الإحترازية لمقاومة عدوى إنتشار كورونا المستجد K ,COVID)19 )

– بتأمين اللجان وتعقيمها .

– ووجود بوابات التعقيم الذاتي الإلكتروني لكي يتم تعقيم الطالب بعد الدخول من بوابة المدرسه ويتم تعقيمها ذاتياً قبل الدخول الي لجنة الإمتحان .

وتوزيع الكمامات مجاني لكل طالب قبل دخوله اللجنه 

وأيضا ً تعقيم الأيدي بالكحول . 

– تطبيق جميع بروتوكولات مكافحه العدوى الوارده من المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية من بينهم عمل تعقيم ذاتي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والأشخاص المترددين علي الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية لتقليل التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد .

ونرى أن الحكومه تقوم بدورها ولكن لا نجد هذا الإلتزام في جميع المحافظات ولكن تعود السلبيات من ناحية آخرى حيث نرى أولياء الأمور ينتظرون أولادهم أمام أبواب المدارس ونرى التجمعات الهائلة والتكدسات 

ولكن كيف يعقل ذلك ونحن نعلم أنكم تهتمون لأمور أولادكم وتخافون عليهم ولكن هكذا أنتم من تضرونهم وتدفعونهم إلى الهلاك حين تنتظرونهم أمام المدارس وتتجمعون في الوقت الذي تحذرنا الدولة من التجمعات والتكدسات لأي سبب من الأسباب ونحن نعلم ماهي الخسائر التي سوف ندفعها بسبب التجمعات والتكدسات 

فأنتم من تخافون علي أولادكم نعلم هذا ولكن هكذا تضروهم أكثر إذا أصيب أحد أولياء الأمور أثناء التجمعات سوف يضر الباقي وحين يلتقون بأولادهم الأمر الطبيعي سيقومون بنقل العدوى الي أولادهم وفي الوقت الذي أنتم تريدون حماية أولادكم الذين كنتم سبباً في تدميرهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق