الاخبار

إيفر جيفن تغادر قناة السويس و” بشارة”يشارك في إحتفالية توقيع اتفاقية التسوية

كتب : مصطفى صوار

 

 

بعد أكثر من مائة يوم على جنوح سفينة النقل إفر جيفن بقناة السويس توصل فريق الشؤون القانونية بهيئة قناة السويس إلى التوصل لإنفاق بين الهيئة والشركة المالكة للإفراج عن السفينة وسداد المستحقات.

هذا وقد عقدت الهيئة مؤتمرا صحفيا بهذا الشأن.

حضره اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية هنأ فيه القيادة السياسية و إدارة هيئة قناة السويس ممثلة في الفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس علي النجاح الباهر و تحقيق المكتسبات المرجوة من عملية التفاوض و إنهاء أزمة السفينة الجانحة بدبلوماسية و حرفية فائقة مؤكدا علي كون تلك الجهود مصرية خالصة . جاء ذلك اثناء مشاركة محافظ الإسماعيلية في فعاليات احتفالية توقيع اتفاقية التسوية اليوم الأربعاء بين هيئة قناة السويس و الشركة المالكة للسفينة ايفر جيفين.

و كان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قد شهد اليوم مراسم توقيع اتفاقيه التسويه بين هيئه قناه السويس والشركه المالكه للسفينة البنمية ايفر جيفن التي جنحت بقناه السويس خلال شهر مارس الماضي وكانت محتجزه بالقناة.

وقال رئيس هيئة قناة السويس خلال الاحتفالية التي أقيمت بمناسبه توقيع اتفاق التسويه التي عقدت بمبني ميناء هيئه قناه السويس الجديد بارض سيناء ان المفاوضات مع الشركه المالكه للسفينه كانت تهدف إلي التوصل الي تسوية عادله لتعويض هيئه قناه السويس عن الخسائر التي تكبدتها نتيجة ازمه توقف السفينه بالقناه.

بجانب الحفاظ على العلاقات الطيبه مع الدوله المالكة للسفينه والشركه المالكه السفينه من منطلق ان التفاوض هو السبيل الأفضل للوصول إلى حل نهائي.

وقال انه تم الوصول إلى الاتفاق الذي يحقق مصلحه قناه السويس وهو ما سمح بالعطاء الأمر للسفينه بالتحرك.

ووجه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس التحيه للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حيث أكد انه كان الدافع الرئيسي لاداره الازمه والوصول الي حل لها .

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يتابع بشكل مستمر عملية تعويم السفينة البنمية ويتابع جهود رجال الهيئة في إنجاح عمليه تعويم السفينه.

وأكد انه تم تشكيل لجنه قانونيه متخصصه تضم خبراء قانونيين وملايين للتوصل الي حل مناسب عبر لغه الحوار مع الحفاظ على العلاقات الطيبه مع كل الأطراف وهو الأمر الذي نجحت فيه هيئه قناه السويس.

ووجه رئيس الهيئه الشكر لكل رجال هيئة قناة السويس لجهودهم خلال ازمه السفينه كما وجهه التحيه للجنه القانونيه التابعه لهيئة قناة السويس التي ادارت المفاوضات

و يذكر أن هيئة قناه السويس قد أدارت أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية “EVER GIVEN” منذ وقوع الحادث وسخرت كافة إمكانياتها الفنية والبشرية وما تمتلكه من معدات ووحدات بحرية لإتمام عملية الإنقاذ بنجاح بمشاركة ما يزيد عن ٦٠٠ فرد من العاملين بالهيئة وباستخدم ١٥ قاطرة والعديد من وحدات الغطس والإنقاذ ولنشات الخدمة وكراكتين من أسطول كراكات الهيئة حتى تم إعاده تعويم السفينة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى