الاخبار

الإسماعيلية تنسق للإحتفال باليوم العالمي للسياحة

عادل عبد المنعم
بتكليف من اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية ، عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، الاجتماع التنسيقي الاول لمناقشة استعدادات المحافظة للاحتفال باليوم العالمي للسياحة، والمقرر إقامته يوم الإثنين الموافق ٢٧ سبتمبر ٢٠٢١ بمحافظة الاسماعيلية.
وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، ومديري عموم المديريات الخدمية والجهات المعنية بالاحتفال .
وخلال الاجتماع تم مناقشة إقامة ماراثون ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للسياحة يشارك به شباب الإسماعيلية، بالإضافة إلى مشاركة الشباب من ذوى الهمم. على ان يكون الماراثون بداية من نادى عثماسون بطريق عمارة السياحة وحتى نادى الفيروز. وذلك بحضور عدد من رموز النادي الإسماعيلي.
كما تقرر خلال الأجتماع فتح شواطئ وأندية المحافظة طوال اليوم بالمجان، سواء لزائري المحافظة أو لمواطني الإسماعيلية . بالإضافة إلى إقامة ثلاث معارض لمشغولات يدوية لسيدات المحافظة بأندية الفيروز و الشجرة والتعاون.
و أكد نائب المحافظ على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية خلال كافة الانشطة التي ستقام ضمن الاحتفال باليوم العالمي للسياحة. من حيث نسب الأشغال المسموح بها بالأندية، وقياس درجة الحرارة للمشاركين بالماراثون، والالتزام بقواعد التباعد الإجتماعي. علاوة على الكشف المجاني على المشاركين بالماراثون ، والدفع بسيارات إسعاف وطوارئ ، وسيارات تسجيل للتسهيل على المواطنين لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد .
كما تقرر إقامة حفل غنائي ساهر لفرقة الإسماعيلية للآلات الموسيقية وفرقة الفنون الشعبية بحديقة الشيخ زايد أمام المحافظة الجديدة .
وكان محافظ الإسماعيلية قد شدد على ضرورة إبراز المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، والترويج للمناطق السياحية ، مثل المتحف القومي للإسماعيلية الذي يحوى العديد من القطع الأثرية والتاريخية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى