رياضة

الاستعدادات الاخيره للمواجه المرتقبه بين الزمالك والطلائع فى نصف نهائى كأس مصر

كتب / محمود سعيد
بعد نهائى كأس افريقيا للانديه الابطال وهزيمه الزمالك لم يتبقى له فى بطولات هذالعام الا كأس مصر والذى يسعى للحصول عليه لكى لا يخرج من هذا الموسم خالى الوفاض لذلك يكثف استعداداته مساء اليوم، الإثنين، لمواجهة طلائع الجيش، فى المباراة التى ستجمع بينهما مساء غد الثلاثاء، فى إطار منافسات دور نصف النهائى من مسابقة كأس مصر، والتى يحرص خلالها الأبيض لتحقيق الفوز لمواصلة المنافسة على البطولة الذى يحمل لقبها من النسخة الماضية، فيما ستشهد المباراة استمرار غياب محمد عبد الشافى، الظهير الأيسر للأبيض، بسبب خضوعه للبرنامج التأهيلى الذى يخضع له من أجل التعافى من الإصابة التى لحقت به فى عظمة الترقوة وأدت إلى ابتعاده عن الفريق طوال الفترة الماضية التى تجاوزت الثلاثة أشهر منذ إصابته فى مباراة الأهلى الشهيرة بقمة الدور الثانى من مسابقة الدورى الممتاز فى الموسم المنقضى، ويغيب ايضا الثنائى الموقوف فرجانى ساسى وامام عاشور . بالضافه الى ثلاثى كورونا الونش وعبد الله جمعه واوباما . . ومن المقرر أن يدخل الفريق فى معسكر مغلق عقب المران الختامى للفريق مساء اليوم، استعدادا للمباراة المرتقبة أمام طلائع الجيش.
فيما يحرص البرتغالى جايمى باتشيكو، المدير الفنى للزمالك، خلال المران الأخير للفريق، على معالجة الأخطاء التى وقع فيها الفريق خلال مباراته الأخيرة أمام الأهلى فى نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا، التى جمعت بينهما مساء الجمعة الماضى، وانتهت بتتويج الأحمر باللقب للمرة التاسعة فى تاريخه، بالإضافة إلى الحديث مع اللاعبين على ضرورة مصالحة الجماهير فى مباراة الغد أمام طلائع الجيش، وذلك بعد ضياع اللقب الإفريقى، وتحقيق الفوز للتأهل إلى نهائى كأس مصر، خاصة أنها قد تشهد مواجهة الأهلى مرة أخرى فى المباراة النهائية، حال تأهل الفريقين إلى النهائى، حيث يرى المدرب البرتغالى أنه سيكون دافع قوى للثأر من المارد الأحمر وتحقيق لقب كأس مصر على حسابه.
ونجح الفارس الأبيض فى التأهل إلى منافسات نصف نهائى كأس مصر بعد فوزه على نادى مصر بهدفين مقابل هدف، فى دور ربع النهائى، بعد مباراة ماراثونية حيث امتدت إلى الوقت الإضافى بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى 1 / 1 بعدما تقدم عبد الرحمن جندية لنادى مصر فى الدقيقة 85 وخطف البديل أسامة فيصل هدف الإنقاذ للزمالك فى الدقيقة 96 ليتعادل للأبيض ليتم الاحتكام إلى الوقت الإضافى وفى الشوط الإضافى الثانى حصل الزمالك على ركلة جزاء فى الدقيقة 116 بعد عرقلة عبد الله جمعة تقدم لها زيزو ونجح فى خطف الفوز للأبيض، وذلك بعدما استهل الأبيض مشواره فى المسابقة المحلية بالفوز على الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات دور الـ 32 من البطولة، وتبعها فوزه فى دور الـ16 فاز على سموحة بهدفين مقابل هدف، ليتأهل إلى ربع النهائى ثم الفوز على نادى مصر ليتأهل إلى نصف النهائى. وعلى الجانب الاخر ايضا وفى نفس الوقت يختتم اليوم الإثنين فريق طلائع الجيش بقيادة طارق العشرى استعداداته بمعسكره المغلق بالإسكندرية لمواجهة الزمالك المقرر لها الخامسة عصر غد الثلاثاء على ستاد برج العرب، بعدما حصد الطلائع بطاقة التأهل بالفوز على بيراميدز بنتيجة 3 / 1 بركلات الترجيح، حيث تألق محمد بسام حارس مرمى الفريق وتصدى لثلاثة ركلات ترجيح من أربعة ركلات سددت على مرماه ، كما تخطى الزمالك عقبة نادى مصر بهدفين مقابل هدف. ورفض طارق العشرى المدير الفنى لطلائع الجيش، فكرة إقامة مباريات ودية فى الأيام السابقة استعداداً لمواجهة الزمالك، حيث تم الاكتفاء بالأربعة لقاءات التى خاضها الفريق، وكان آخرها الخسارة من الإسماعيلى والتعادل مع غزل المحلة الثلاثاء الماضى.
وعقد طارق العشرى جلسة مع لاعبيه شرح لهم تفاصيل المرحلة المقبلة وطالبهم خلالها ببذل أقصى الجهد لحجز مكان أساسى فى تشكيلة الفريق، مؤكدًا أنه لن يوجد مكان للمقصرين أو المستهترين خلال التدريبات.
وكان قد نجح طلائع الجيش فى التعاقد مع ثمانية صفقات حتى الآن هم: حسين السيد مارسيلو الظهير الأيسر للأهلى فى صفقة انتقال حر، كما تعاقد مع عمرو مرعى مهاجم بيراميدز على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد، فيما تم التعاقد مع رباعى حرس الحدود المالى إبراهيما كونيه صانع الألعاب، وحسن مجدى الظهير الأيمن والبرتغالى تونى جوميز ومصطفى جمال في صفقة انتقال حر بعد هبوط فريقهم لدوري القسم الثانى ، بجانب تمديد اعارة ناصر منسى من بيراميدز موسماً آخر، والتعاقد مع إسلام محارب على سبيل الاعارة موسماً من الجونة.
ورحل عن طلائع الجيش سبعة لاعبين بعد انتهاء إعارتهم مع الفريق وهم كريم طارق وأحمد داوودا ومحمد أشرف روقة وكريم ممدوح وكيفين موهيرى وأبو بكر ديارا، بخلاف عمار حمدى الذى انتهت إعارته وانتقل لصفوف الاتحاد السكندرى على سبيل الاعارة موسمين، فيما تم توجيه الشكر للثلاثي اسلام سري ومحمد جمال بيبو ومحمود سامي، وانتقل عاصم صلاح وأبو المجد بوشا لفريق البنك الاهلى.
وكان الأهلى قد أعار مارسيلو للصفاقسى التونسى فى يناير الماضى، وشارك فى ثلاث مباريات قبل أن يفسخ تعاقده مع النادى التونسى ويعود للقاهرة بسبب جائحة كورونا فيما خاض عمرو مرعى هذا الموسم 25 مباراة مع المقاصة الذى لعب له معاراً من بيراميدز ونجح فى تسجيل 7 أهداف وتنقل مرعي، بين عدة أندية خلال مسيرته الكروية، على رأسها وادى دجلة والداخلية وإنبى والنجم الساحلى التونسى وبيراميدز.
وبدأ الطلائع تدريباته استعدادًا للموسم الجديد باستاد جهاز الرياضة العسكرى، بعد حصول اللاعبين على راحة عقب مباراة الأهلى بالجولة الأخيرة للدورى مساء السبت الماضى والتى خسرها بثلاثية دون رد ليتوقف رصيده عند 41 نقطة فى المركز 11 بجدول الترتيب بعد لعب 34 مباراة فاز فى 9 وتعادل فى 14 وخسر 11 لقاء وسجل لاعبوه 32 هدفا وتلقت شباكه 37 . كل الامنيات الطيبه لكلا الفريقين
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى