صحة و جمال

الاعتناء بالقدمين

كتبت ريم جمال

نحن نعلم ان راحة الجسم تبدأ من القدمين. كما ان الجسم يتخلص من السموم التي تراكمت على مرّ الزمن، سواء عن طريق بعض الأطعمة أو الوصفات الطبيعيه الطبيعية المعدّة في المنزل او ما يسمي بالحجامة التي وجدت ف القرون السابقه . ولكن ف هذا الصدد يعتبر “ديتوكس القدم” أو إزالة سموم الجسم عن طريق القدم من أكثر الطرق الصحية التي ينصح بها للتخلص من سموم داخل الجسد. لكن “ديتوكس القدم” لا ينحصر فقط بهذه المهمة، إنما يساهم أيضاً على تنعيم القدمين وتجديد خلايا البشرة و ازالة الجلد الميت حتي تصبح كقدم الطفل الرضيع.

نقدّم لك اليوم 5 وصفات طبيعية للقدمين و تساعدك على التخلص من السموم من خلال الاقدام، وتساهم في الوقت نفسه بتنعيمها وتجديد خلاياها، فضلاً عن الشعور بالاسترخاء الذي تمنحك إياه هذه الوصفات. كما انها لا تختاج الجهد ف تحضريها لان مكوناتها سهله و سريعه

التحضير.

الوصفة الاولي

نبتة إكليل الجبل الغنية بمضادات الأكسدة وبالزيوت الأساسية التي تجدد خلايا الجلد والجسم بأكمله، كما تمنح القدمين رائحة منعشة. إملئي وعاء بالماء الدافىء وأضيفي القليل من أعواد إكليل الجبل وانقعي قدميك بالمزيج.

الوصفه الثانية

بعد يوم عمل شاق وطويل، يعاني العديد من الأشخاص من وجع في القدمين. لذلك، ننصح بهذا المحلول المصنوع من مواد طبيعية. إملئي وعاء بالماء البارد وأضيفي إليه شرائح الليمون مع بعض أوراق النعناع الخضراء. فالزيوت الموجودة في الليمون والنعناع تساعد على إعادة إحياء بشرة القدمين فيما تساهم المياه الباردة في تخفيف الاحساس بالالام.

الوصفة الثالثة

ديتوكس لتنعيم القدمين

إذا كنت تعانين من تشقق القدمين وجفافهما، ما عليك سوى اللجوء إلى ديتوكس القدم المكون من كوب من عصير الليمون ، ملعقة كبيرة زيت زيتون و1/4 كوب حليب. ضعي المكونات في طبق مملوء بالماء الدافىء وانقعي قدميك في المزيج واشعري بالاسترخاء. فالليمون غني بمضادات الأكسدة، فيما البروتين الموجود في الحليب يعمل على تغذية الجلد وترطيبه ثم بعد ربع ساعه من نقع قدميك ابردي قدميك بالمبرد المخصص للقدم.. لكي تعملي ع ازالة الجلد الميت و الشقوق الموجودة بالكعبين.
ثم ادهني الفازلين او الكريم المرطب الخاص بكي. ثم ضعي عليها القليل من المورد حتي تحصلي ع اللون الوردي الناعم الذي تريدينه.

الوصفة الرابعة

إملئي وعاء بالماء الساخن (حسب الرغبة) وأضيفي إليه ½ كوب من الملح الخشن و5 إلى 10 قطرات زيت اللافندر أو زيت النعناع. ضعي قدميك في المحلول واسترخي لمدة ربع ساعه ثم إفركي قدميك بمبرد القدم لتنعيمهما والتخلص من خلايا الجلد الميتة. وزيت الورد او النعناع و ارتدي شراب لمده ساعتين و يفضل ان تنامي به. و سوف تصبحين ع نعومه قدميك و ملمسهما الرقيق كجلد الاطفال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق