رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

البطل الشهيد

  • مقال
  • 25 مايو 2020
  • 208 مشاهدة
البطل الشهيد

كتبت : أية الشربيني

 

 

الشهيد هو من ضحي بنفسة دفاعآ عن أرض وطنه وأبناء شعبه ، هو من تخلي عن متاع الدنيا وزينتها في سبيل اعلاء اسم الله ، والحفاظ علي كرامه وطنه ، هو ذلك البطل المحارب هم أبطال عاشو يحاربون بكل قوة لا يهاب الصعاب ولا المخاطر ، بل يوجه العدو بكل شجاعه وقوة .

 

شهيد العلا يتربع القلوب فلماذا الحزن ياأمي ، شهيد العزة والشجاعه يعطي حياته فداء وطنه ، شهدائكم عيدكم في الجنه أجمل ، ونعطيكم الف تحيه وتحيه ، يقوم الوطن لينحني اجلالآ لأرواح أبطاله ، وتغيب الشمس خجلآ من تلك الشموس ، المجد والخلود لأبطال الأمه ، شهيدآ عظيمآ كريمآ استشهد بكل قوة ، سالت دمائة وحارب وقاتل ل أخر نفس ، شهيد الحرية والعدالة تعظيمآ لعظمه كفاحك ونضالك ، السلام على الشهداء، شهداء الوطن، كل الوطن.

 

الشهيد هو القنديل الذي يضئ العالم ، ويعطي المنارة لشعبه ، يحاب من أجل السلامه لكل الشعب ليه الحزن يأأم البطل بطلك عريس الوطن ، اعطي حياته هدية للوطن ، هو من ساق المدرعة وهو الدرع والحما هو من حرس الحدود وحما الشعب من العدو ، وكلمة الحقّ، الشهيد هو أكرم الناس وأعلاهم قدرآ ، وقدره محفوظ في جنة الفردوس التي أعدها الله للأنبياء والشهداء.

 

دم الشهيد مسك يفوح في الهواء ، نستنشقة بكل روح ، ما هم أبطال أوفياء ، عظيمة يامصر ياام الخلود ، أنجبتي أعظم الأبطال ، تحية لكل شهيد وعيدكم في الجنه جميل ، يسكنه الروح والوريد ، والقلب يدق بسعادة شهيد الحرية والعدالة فرحين لكم يادرع يسكن الوتين ، لكل أم وكل أب ، مرفوعه راسكم بكل حب ، ابنك شهيد العزم وقاتل في سبيل الوطن .

 

قالوا عن الشهيد وراء كل شهيد امرأة تقف كوطن.
عندما يرتقي الشهيد، ويسير في زفاف ملكي إلى الفوز الأكيد، وتختلط الدموع بالزغاريد، عندها لا يبقى لدينا شيء لنفعله أو نقوله، لأنه قد لخص كل قصتنا بابتسامته. الشهيد نجمة الليل التي ترشد من تاه عن الطريق، وتبقى الكلمات تحاول أن تصفه ولكن هيهات، فهذا هو الشهيد. وراء كل شهيد وطن غال ، الشهيد هو رمز الإيثار، فكيف يمكن لنا ألا نخصص شيئاً لهذا العظيم فأيام الدنيا كلها تنادي بأسماء الشهداء وتلهج بذكر وصاياهم، فأنى لنا ألا نصغي لها. الشهيد يحاصرني كلما عشت يوماً جديداً

أهدي سلاماً طأطأت حروفه رؤوسها خجلة، وتحيةً تملؤها المحبة والافتخار، بكل شهيد قدّم روحه ليحيا الوطن.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬509٬646 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2020 ©