رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

التعليم تقيم ورشة عمل لتأهيل وصيانة المدارس المجتمعية بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمى

التعليم تقيم ورشة عمل لتأهيل وصيانة المدارس المجتمعية بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمى

كتب / عطا رجب

http://elyoumel5.com/?p=7714

 

وزير-التربية-والتعليم-الهلالي-الشربيني2-3-600x300

 

فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على تفعيل الشراكة بينها، وبين جمعيات المجتمع المدنى، أقامت الإدارة العامة للمشاركة الاجتماعية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمى، ورشة عمل بعنوان: “فعاليات إعادة تأهيل وصيانة المدارس المجتمعية” بحضور سلوى عطا الله رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة، ورندا حلاوة مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية، وأشرف محمود مدير عام الإدارة العامة لدعم اللامركزية، وأحمد الأسعد المشرف على مكون برنامج الغذاء العالمى مع الاتحاد الأوربي، والدكتور وائل عرفة مسئول برامج ببرنامج الغذاء العالمى.

أكدت راندا حلاوة على أن هذا المشروع يتم تنفيذه فى 16 محافظة (أسوان، والأقصر، والمنيا، وبنى سويف، وسوهاج، وأسيوط، وقنا، والفيوم، والبحيرة، والغربية، والشرقية، والدقهلية، والقليوبية، مطروح، وكفر الشيخ، والجيزة)؛ تحت إشراف الإدارة المركزية للتخطيط والجودة والإدارة العامة لدعم اللامركزية والإارة العامة للمشاركة المجتمعية.

وأضافت أنه تم إقامة ورشة عمل على مدار يومين مكونة من مجموعات، تشتمل كل مجموعة على ممثلين من إدارات المشاركة المجتمعية، والإدارة المركزية للتخطيط والجودة، والإدارة العامة لدعم اللامركزية، وممثلين عن المقاولين المعنيين بالتنفيذ، والجمعيات الأهلية التى ستتولى متابعة التنفيذ فى الميدان.

ومن جهة أخرى، أشارت إلى أن هذا المشروع يستهدف عدد (100) ألف طفل في المدارس المجتمعية من سن (9) سنوات حتى (14) سنة؛ حيث يقدم لهم تغذية مدرسية، وحوافز مادية، وحصصًا غذائية منزلية لأسرهم، ليصل العدد إلى ما يقرب من (400) ألف مستفيد.

وأضافت أن البرنامج يهدف إلى عمل تدريب يستهدف (7000) معلمة بمدارس التعليم المجتمعى، على آليات التعلم النشط، ومجموعة من البرامج كوسائل تعليمية؛ لتعزيز العملية التعليمية لديهن وصيانة (3500) مدرسة تعليم مجتمعى.

ومن جهته، أكد عرفة أن هذه المدارس هى إحدى مكونات المشروع الممول من الاتحاد الأوروبى بمبلغ (60) مليون يورو، والمدرجة تحت مشروع” تعزيز إتاحة الفرص التعليمية ومكافحة عمالة الأطفال في مصر”، بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومنظمة برنامج التغذية العالمى، وهدفه تعزيز فرص التعليم، ووقف تسرب الأطفال من التعليم.

وفى سياق متصل، أوضح عرفة أن هذا المشروع مدته (4) سنوات، ونحن فى السنة الثانية، حيث تم الانتهاء من صيانة (300) مدرسة للتعليم المجتمعى حتى الآن، وهذه الورشة تسعى للانتهاء من صيانة (1200) مدرسة خلال هذا العام؛ على أن يتم العام القادم صيانة (2000) مدرسة، وإمدادها بالتجهيزات العلمية والمعامل.

وأضاف أنه سيتم البدء فى التنفيذ بالتعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية فور انتهاء امتحانات الدور الثانى للعام 2016، وقبل بداية العام الدراسى الجديد 2017.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬421٬512 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2020 ©