الاخبار

الجالية المصرية تشيد بمشاركة الرئيس السيسي مؤتمر القمة الفرنسية الإفريقية

كتب / مصطفى قطب

أكد الإتحاد العام للجالية المصرية بفرنسا أن الجالية ترحب بكل الفخر والإعتزاز بالزيارة الرسمية لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى باريس .

بدعوة رسمية من الرئيس الفرنسي ايمانول ماكرون للمشاركة في مؤتمر القمة الفرنسية الأفريقية للنقاش والتشاور في العديد من الملفات والقضايا ومنها دعم المرحلة الإنتقالية في السودان الشقيقة .

والعمل المشترك في تحقيق الأمن والإستقرار في ليبيا الشقيقة وقمة تمويل الإقتصاديات الأفريقية وضخ الإستثمارات إلى إفريقيا .

ويذكر أن مصر فى الأونة الأخيرة إستعادت دورها الريادي في القارة الأفريقية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وهذا ما أكد عليه جبريل محفوظ مقرر الإتحاد العام للجالية المصرية ورئيس جمعية التضامن المصري الفرنسي خلال مشاركته في مؤتمر الكوميسا في شرم الشيخ ممثلا عن المصريين بالخارج بدعوة رسمية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور ومشاركة 11 رئيس دولة أفريقية وذلك لتحقيق التنمية المستدامة في أفريقيا .

كما تعمل مصر دوما على بذل الجهود التي تحقق الأمن والإستقرار للقارة الأفريقية .

وتعتبر زيارة الرئيس السيسي إلى باريس في هذه المرحلة لمزيد من مواصلة التعاون المشترك والشراكة الإستراتيجية ما بين مصر وفرنسا .

كما تثمن الجالية المصرية الأدوار والمجهودات العظيمة التي تقوم بها البعثة الدبلوماسية المصرية في فرنسا بدأية من السيد السفير المصري إيهاب بدوي السفير السابق إلى السيد السفير علاء يوسف سفير مصر في باريس والوزير مفوض شريف الديواني قنصل عام مصر في باريس وأعضاء البعثة الدبلوماسية .

ويؤكد الإتحاد العام للجالية المصرية من جمعيات وروابط وأفراد من نشطاء العمل العام ومؤسسات المجتمع المدني كونهم يمثلون الدبلوماسية الشعبية أنهم سيواصلون بذل الجهود في كل ما يخدم الوطن وأبنائه بالخارج والداخل في إطار القوانين واللوائح المنظمة للعمل العام والمجتمعي بما يحقق الأهداف المنشودة لدعم مؤسسات الدولة وتحيا مصر بشرفاء الوطن والقيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد البطل منقذ الوطن والمحافظ على البلاد والعباد .

عن الإتحاد عبد الحميد نقريش الأمين العام للإتحاد وممثل الجالية بالإتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج نشأت الحصري نائب الرئيس ، الشيخ محمد أبوالحديد إمام وخطيب مسجد شافي لاري وعضو مجلس إدارة الإتحاد ، نسيم كامل رئيس جمعية الشباب القبطي بفرنسا وعضو مجلس إدارة الإتحاد ، محمود خلف أمين عام جمعية التضامن المصري الفرنسي عضو مجلس إدارة الإتحاد ، أحمد العزازي عضو مجلس إدارة الإتحاد .

وعن شباب الإتحاد جيهان نقريش ، يوسف يوسف ، محمود فايز ، جمال عبدالعظيم ، أحمد عبد الهادي ، ناريمان عبدالحميد ، جبريل محفوظ مقرر الإتحاد ورئيس جمعية التضامن المصري الفرنسي .

ومما هو جدير بالذكر أن أعضاء الإتحاد هم أعضاء بالاتحاد العام للمصريين بالخارج ومنسقين و أعضاء بالحملة الرسمية ” بتفكر لبكره ” والموسوعة الإنسانية العالمية و أعضاء مشاركين في العديد من مؤسسات المجتمع المدني في فرنسا وأوروبا في كل ما يخدم الوطن وأبنائه بالخارج والداخل حفظ الله مصر شعبآ وحكومة وقيادة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى