تقرير

“الجيزه تعانى” القمامه تنتشر بالشوارع والمحافظ لم يتحرك

كتب:زكريا جلاب

 

تعتبر مشكله القمامه من المشكلات الأساسية التى تعانى منها محافظه الجيزه “اليوم الخامس” رصدت تلك المشكله فى هذا التقرير حيث تراكمت القمامه فى معظم شوارع المحافظه ؛ فى غياب من المسئولين ، حيث اشتكى اهالى شارع المدينه المنورة التابع لحى الهرم من تراكم القمامه ما ادى الى انتشار الحشرات والامراض والراوائح الكريهه بين سكان المنطقه.

قال احد الأهالى ان سكان شارع المدينه المنورة المتفرع من شارع المدرسه التابع لحى الهرم يعانون من تراكم القمامه والتلوث بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا ، ماهدد صحتهم.                                                                وان مشكله القمامه فى حى شمال الجيزه ، باتت كل خطط التصدى معها بسبب الزياده الكبيره فى عدد السكان ونقص وسائل رفع القمامه من الشوارع ، وعدم انتظام عمليه رفع المخلفات والتى تسببت فى تراكمها فى الشوارع بصوره عشوائيه.

وطالب الأهالى رئيس هيئه النظافه والتجميل بسرعه التحلص أو التخفيف من هذه الظاهرة المقززه للرؤيه ، والملوثه للأجواء ، وذلك بسبب قله الأمكانيات الماديه والبشرية والأليه ، فهو فى حاجه ماسه للأيدى العامله بمقدار ثلاث اضعاف ، وامطلوب من المحافظه ان توفر له كل الأحتياجات سواء كانت بشريه او ماديه حتى يتمكن من الوقوف على ارض صلبة لمواجهه المشكلة وتحديها هذا من جهه.

ومن جهه اخرى ضرورة التفكير فى الطرق المناسبه للتخلص من العادات السيئة عند بعض المواطنين ، وذلك لا يتم الا عن طريق الحملات الأعلانية المكثفه فى التليفزيون والصحف ، وهذا يمكن تنفيذه بمنتهى السهولة ، حيث ان المحافظة لديها أداره كامله.

وعلمت “اليوم الخامس” انه لحل مشكله نقص موازنة الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة رصدت المحافظة  مبلغ 42 مليون جنيه لإصلاح معدات النظافه المتوقفه منذ سنوات ، وذلك على مرحلتين خلال العام المالى الحالى نظراْ ، لحاجة المحافظة لتدعيم منظومة النظافة بتلك المعدات فور الأنتهاء من اعمال الإصلاح ، اضافة إلى الدفع بصناديق قمامة إضافية بالمناطق التى بحاجة إليها بالأحياء والمراكز.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى