غير مصنف

“السفيرة المصرية” بداكار بمناسبة افتتاح فعاليات مجلس الأعمال المصري السنغالي

منى اليمانى
بمناسبة قيام نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ونظيرتها السنغالية Aminata Assome Diatta، بافتتاح فعاليات مجلس الأعمال المصري السنغالي الأول من نوعه بين البلديّن، ومبادرة “مجموعة التجاري وفا بنك” لتعزيز روابط الاعمال بين مصر ودول وسط وغرب افريقيا، المنعقدين حالياً بالعاصمة السنغالية داكار خلال الفترة من 7 إلي 10 يوليو الجاري، وذلك بحضور ممثلي مجموعة “التجاري وفا بنك”، ورجال الأعمال من الجانبين المصري والسنغالي، قامت السفيرة نهى خضر، سفيرة مصر لدى السنغال، بإلقاء كلمة بهذه المناسبة.
أعربت السفيرة في كلمتها عن سعادتها بالتواجد في حدثين كبيرين يهدفان لتقوية الروابط التجارية بين مصر وغرب أفريقيا. كما أشادت بالعلاقات التاريخية المتميزة بين مصر والسنغال وأكدت على متانتها، وأشارت إلى علاقة الأخوة التي تجمع بين السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيد الرئيس السنغالي Macky Sall، وإلى زيارة السيد الرئيس إلى السنغال في أبريل 2019، التي فتحت آفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين.
ألقت كذلك السفيرة الضوء على طبيعة العلاقات التجارية بين البلديّن، وأكدت حرص مصر على تنميتها، وتطرقت في هذا الإطار إلى اهتمام مصر بالمشاركة الفعّالة والدائمة في المعارض والفعاليات التجارية التي تقام في السنغال، مثل معرض داكار الدولي للتجارة (FIDAK)، الذي تشارك فيه وزارة التجارة والصناعة المصرية منذ عام 1991. كما أشارت إلى بعض المبادرات التي تهدف إلى تسهيل التعاملات النقدية والمالية بين رجال الأعمال وشركات القطاع العام من الجانبين، وتسهيل وصول الصادرات المصرية إلى السنغال والسنغالية إلى مصر.
اختتمت السفيرة كلمتها بالاعراب عن تمنياتها بأن يكون هذا الاجتماع، الأول من نوعه، قاطرة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والسنغال، وأن يتلوه اجتماعات أخرى مماثلة، استجابة لطموحات الشعبين، وتحقيقاً لآمالهم في تعزيز التنمية المستدامة في إطار خطة التنمية الوطنية “السنغال البازغة” ورؤية مصر 2030

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى