صحة و جمال

الشتاء وكريم الأساس للبشرة الجافة

كتبت د/ نجلاء فتحي البنداري

 


تتغير البشرة في الشتاء وفي الصيف مع تغيرات الطقس، وغالباً ما تصبح جافة في فصل الشتاء”.

 

تمتص الرياح الباردة كل الرطوبة من الجلد لذلك تعاني البشرة من تأثير الرياح الباردة والطقس القاسي في الشتاء مما يؤدي إلى جفافها ويصبح من الصعب الإعتناء بها .

 

فعندما تضع المرأة كريم الأساس أو الفاونديشن خلال فصل الشتاء فإنه يبدو متكتلا وغير مكتملا وبدلا من تغطية جميع البقع فإنه يبرزها وتعتقد الكثيرات منهن أن الخطأ في المنتج ولكن الواقع أنه في روتين العناية بالبشرة وتقنيات المكياج.

 

ويشدد خبراء التجميل على ضرورة التركيز على العناية بالبشرة لأن “العناية لها التأثير الأكبر على كريم الأساس” لذا يجب عليكي اختيار كريم الأساس الذي يناسب نوع بشرتك ولونها .

 

وإليكي بعض الإرشادات التالية :

 

رطبي قبل الإستحمام
يعتبر الترطيب قبل الاستحمام أكثر فائدة منه بعد الاستحمام لأن البخار المتولد من الماء الساخن يساعد الجلد على امتصاص المرطب بداخله.

 

قومي باستخدام كريم الأساس الكريمي خلال فصل الشتاء لأنه يساعد في الحصول على مظهر ناعم ورطب ومتوهج، وتميل كريمات الأساس البودرة إلى تجفيف البشرة بسهولة.

 

يجب عليكي أيضا إختيار كريم الأساس الذي يناسب نوع بشرتك ولونها وإتباع أصول وضع كريم الأساس .

 

إن وضع التونر قبل استخدام كريم الأساس لن يساعد فقط في التخلص من جميع القشور الموجودة على الجلد، ولكنه سيحافظ أيضًا على ترطيب الوجه ويمنع كريم الأساس من إظهار البقع الجافة.

 

وإذا كنتي تستخدمين برايمر عادي خلال فصلي الصيف والخريف، فمن الأفضل استبداله واستخدام برايمر مرطب خلال فصل الشتاء لإضافة تلك الطبقة الإضافية من الحماية المرطبة للبشرة وحفظها من الرياح الباردة القاسية.

 

إستفيدي من نقاط بسيطة من الكونسلر لإخفاء الهالات السوداء والندوب وإبعدي عن البودرة لأنها تزيد من جفاف البشرة .


ضعي بعد جفاف كريم الأساس البودرة الجافة بطريقة التربيت، واحذري من استخدام المسح في البودرة، لأنّ المسح يقوم بإزالة كريم الأساس .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى