الاخبار

” الشهابي ” يطالب بمنع أثوبيا من تعلية القطاع الأوسط من السد بالقوة

 

متابعة – علاء حمدي

طالب ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للإئتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية منع اثيوبيا من تعلية القطاع الأوسط من السد بالقوة لأنه يعنى دخول اثيوبيا مرحلة الملء الثانى للسد فعليا وهو ما يعنى إمتلاكها لنهر النيل والتحكم في دول المصب بل وإستخدامه فى الهيمنة والتوسع وإذلال مصر والسودان .

وتابع رئيس حزب الجيل : إذا تحكمت اثيوبيا فى النهر كما تسعى منذ وضعها اللبنة الاولى لبناء سد النهضة بالمخالفة للقانون ولكل الأعراف الدولية فإنه يمثل إعلان حرب على مصر والسودان والتهاون فى مواجهته يعنى نجاح أثيوبيا فى خطتها وجعل نهر النيل ملكا لها تبيع المياه لمصر وتتحكم فى قرارها وآرادتها وهذا ما يجب منعه بالقوة وأى تكلفة تدفعها مصر لوقف الملء الثانى لبحيرة السد تكون أفضل لها من إنتظار حلول لن تأتى أبدا فى ظل المساندة الأمريكية والإسرائيلية والإماراتية لخطط أثيوبيا .

وأضاف ناجى الشهابي نعلم أن الموقف دقيق جداً ومتشعب ويمثل تحدى ضخم لمصر لم تواجهه فى تاريخها الطويل ..تحدى إذا لم نواجهه بالقوة فإنه يعنى موت مصر وشعبها حرفيا .

وأكد أنه يجب علينا تدمير السد على رؤوس الأحباش إذا بدأوا فى تعلية القطاع الأوسط من السد لأنها تعنى بدء مرحلة الملء الثانى فعليا وهذا يعنى حصانة وحماية للسد ويحول النيل الازرق من نهر دولى إلى نهر اثيوبى تستخدمه فى الهيمنة والتوسع وإذلال مصر والسودان وهذا لن يكون أبدا !!

فإعداد الجيوش يكون لمثل هذه التحديات الوجودية .. وجيشنا قادر على حسم الأمر وشعبنا قادر على تحمل فاتورة النتائج كاملة وتقديم التضحيات .. وستخرج مصر منها منتصرة كما حدث فى التحديات التى واجهتها فى تاريخها الطويل حديثا وقديما ..فى حطين وعين جالوت وفى اكتوبر 1973 وفى 3يوليو 2013 .

وعلينا أن نردد ونفعل ما آمنا به على مدار آلاف السنين: أنا النيل مقبرة للغزاه أنا الشعب .. نارى تبيد الطغاه أنا الموت فى كل شبر إذا عدوك يامصر لاحت خطاه .. وتحيا مصر بنيلها العظيم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى