الاخبارمحافظات

الصحة تعلن عن آخر مستجدات فيروس كورونا.

كتبت انچي حمودة
أعلن الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيره الصحه والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة عن تسجيل 393 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس مضيفاً إلي تسجيل 13 حالة وفاة جديدة.

كماأوضح الدكتور خالد مجاهد أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصل إلي 2378 حالة، من ضمنهم الـ 1887 حالة تماثلت الشفاء.

كما أشارت وزارة الصحة والسكان عن خروج 72 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي اليوم الخميس جميعهم مصريون وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1887 حالة حتى اليوم.
كما ان وزارة الصحة تواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة .

وقد ذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس قد بلغ 7981 حالة من ضمنهم 1887 حالة تماثلت الشفاء وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي و482 حالة وفاة.

كما وضح مجاهد أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المتواجدين بمستشفيات العزل قد بلغ 1890 مصابًا بينهم 211 حالة غير مستقرة و41 حالة حرجة وجميعهم يتلقون الرعاية الطبية الفائقة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية وطبقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس تخضع للرعاية الطبية الفائقة بمستشفيات العزل والحجر الصحي وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى