أحداث ووقائع

الصحة : ضبط 176 الف زجاجة عصير منتهى الصلاحية باحدى المصانع بالسادس من أكتوبر


سوسن عباس

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ضبط 176 الف و670 زجاجة عصير منتهية الصلاحية خلال الشهر الحالي بأحد المصانع ،بالمدينة الصناعية بالسادس من اكتوبر بالجيزة ، وذلك في اطار الجهود المنتظمة التي تقوم بها الوزارة لضمان سلامة الغذاء وحرصا على الصحة العامة للمواطنين .

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة ،مديرة الادارة العامة لمراقبة الاغذية ،أن عبوات العصير المضبوطة ، مدون عليها تواريخ انتاج وانتهاء غير صحيح ومنتهية الصلاحية ، وتم تحريز الكمية ، وعمل محضر للعرض على النيابة المختصة ، والتى تباشر التحقيقات.

وفي سياق متصل أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، الى ضبط طن و40 كجم من زيت الزيتون و 112 كجم من ثمار الزيتون باجمالي مضبوطات 1152 كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمرسى مطروح ، لافتا الى أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الكميات المضبوطة لمنع تداولها بالاسواق.

وأكد ” مجاهد” ان الحملات الرقاببية هى حملات مستمرة ودورية لحماية المواطنين من الممارسات الضارة من خلال تبنى الوزارة لسياسة الوقاية خير من العلاج بإنتهاج إجراءات إستباقية لتوعية المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى