محافظات

الطماوي” تعقد اجتماعا لمجلس النقابة ورؤساء اللجان النقابية للمعلمين بأسيوط

 

متابعة .. علاء عيد & دعاء همام

في جو ساده الود والمحبة عقدت هيئة مكتب النقابة الفرعية للمعلمين بأسيوط برئاسة السيدة الأستاذة / هويدا الطماوي – رئيس النقابة الفرعية بأسيوط أمس الأثنين 15/2/2021 في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا اجتماعا لمجلس النقابة وجميع السادة رؤساء اللجان النقابية بالمراكز والأقسام بأسيوط ــ الثلاث عشر ــ مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات والمسافات البينية وقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد.

وفي بداية الاجتماع قدم الحاضرين الشكر للسيدة الأستاذة / هويدا الطماوي ـ نقيب المعلمين بأسيوط للجهد الكبير التي تبذله في خدمة المعلمين وذويهم وتسيير العمل في النقابة الفرعية بأسيوط واللجان النقابية التابعة لها بالمراكز والأقسام، وما تم من تطوير بكافة أركان نادي المعلمين بأسيوط حيث أصبح مظهره لائقاً بالمعلمين وذويهم حيث تم إنشاء كافيتريا على أحدث طراز ونادي للطفل وملعب خماسي وإعادة تشغيل الحضانة.

ثم رحبت “الطماوي” بالسادة الحضور وهنأتهم بحلول شهر رجب المعظم وأوضحت أنه بالرغم من الظروف التي تمر بها البلاد كان ولابد من عقد هذا الاجتماع للوقوف على آخر المستجدات باللجان النقابية بالمراكز والأقسام والتواصل بين النقابة الفرعية بأسيوط واللجان النقابية.
وقد تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة والتي كان على رأسها موافقة المجلس على دفع ثمن مقدم الأرض التي تم تخصيصها بأسيوط الجديدة والتي تبلغ مساحتها 20 ألف متر لإنشاء نادي للمعلمين بأسيوط على أحدث طراز يليق بالمعلمين وذويهم ورفع الأمر للنقابة العامة للمعلمين بالقاهرة للموافقة.

تمت الموافقة على توزيع استمارات القرض الحسن الواردة من النقابة العامة بالقاهرة على السادة رؤساء اللجان النقابية طبقا لأعداد المعلمين بكل لجنة على أن تقوم كل لجنة بالإعلان عن موعد لإجراء قرعة بين السادة الزملاء الذين سبق وأن تقدموا بطلبات للحصول على القرض في المواعيد التي سبق إعلانها.

كما تم توزيع كروت الفيزا الكارد, واستمارات القرض الحسن الواردة من النقابة العامة بالقاهرة على السادة رؤساء اللجان النقابية طبقا لأعداد المعلمين بكل لجنة.
وأوضحت “الطماوي” أن النقابة الفرعية بأسيوط من أكبر النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية حصولاً على شيكات الإعانات الصحية بمبلغ 20000جنية للمعلمين ذوي الأمراض المستعصية (عملية القلب المفتوح ـ زراعة أحد الأعضاء ـ الجلطة الدماغية ـ الأورام ــ الفشل الكلوي ــ البتر ــ فقد البصر)، وكذلك الإعانات صحية بمبلغ 10000جنية أو 50000جنية للمعلمين المصابين بفيروس كرونا المستجد (طبقاً لعدد أيام العزل)، وكذلك شيكات منح ورثة الزميل المتوفى بكورونا مبلغ 20000جنية وشيكات ورثة الزميل المتوفي في حادث مبلغ 40000جنية بعد أن كان 30000جنية.

وفي نهاية الاجتماع حرص السادة أعضاء المجلس ورؤساء اللجان النقابية على التقاط بعض الصور التذكارية بنادي المعلمين بعد التطوير التي تم به وأصبح مظهره لائقاً بالمعلمين وذويهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى