الاخبار

العسومي : يعلن آليات تنظيم جائزة وسام ” البرلمان العربي” بجامعة الدول العربية في القاهرة

متابعة / مصطفى قطب 

عقد البرلمان العربي بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة .
برئاسة صاحب المعالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي الإجتماع الأول لمجلس أمناء جائزة وسام البرلمان العربي .
والذى إنعقد أول فعالياته بعد تشكيل أعضائه يوم الأحد بتاريخ 29 نوفمبر2020م .
ويضم المجلس برئاسة رئيس البرلمان العربي في عضويته أعضاء مكتب البرلمان العربي والأمين العام للبرلمان وثلاثة أعضاء من الكفاءات البرلمانية العربية الكبيرة وافق عليهم مكتب البرلمان العربي ، بناءً على كفاءتهم وخبراتهم وما قدموه من إسهامات متميزة على المستوى الوطني والعربي .
وهم : أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بجمهورية مصر العربية ، ومعالي الدكتور عبد ذياب العجيلي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق بجمهورية العراق والرئيس الأسبق للجنة التعليم في مجلس النواب العراقي والرئيس الأسبق للجنة الشئون الإقتصادية والمالية في البرلمان العربي .
بالإضافة لمعالي النائب عبدالرحمن راشد بو مجيد الرئيس السابق للجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني والرئيس السابق للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب البحريني .
وأثمرت توصيات الإجتماع الأول بوضع خطة عمل آليات المجلس فى المرحلة المقبلة .
كما ناقش أعضاؤه فئات وسام البرلمان العربي التي سيتم منحها خلال دور الإنعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث ، والإجراءات التنظيمية التي سيتم إتخاذها لمنح الجائزة ، وطرق إختيار الشخصيات التي سيتم منحها جائزة وسام البرلمان العربي .
وتهدف جائزة وسام البرلمان العربي في فئاتها المختلفة إلى إبداء التقدير والعرفان لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو القادة العرب ، وللشخصيات البرلمانية العربية ممن أسهموا بفعالية وتميز في أعمال برلماناتهم الوطنية أو في إطار الدبلوماسية البرلمانية العربية المشتركة .
وكذلك تقديراً للأدوار الإيجابية للشخصيات الدولية في مجالات الدفاع عن الحقوق العربية ، وللمنظمات الدولية والإقليمية المساندة والداعمة للحقوق والقضايا العربية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى