محافظات

القومى للمرأة بالبحيرة ومجلس مدنية دمنهور يطلقان ندوه توعوية بقريه سنهور

كتبت : نهى العربى 
قام المجلس القومي للمرأة بالبحيرة بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور بإطلاق ندوة توعوية بقرية سنهور ، هذا وإفتتحت الندوه منسقه لجنه السكان بدمنهور أستاذة / أميمة المسيرى ، والتى أشادت بدور المرأة فى المجتمع ، كما أكدت على دعم رئيس مجلس مدينة دمنهور أ/ كامل غطاس لتلك الندوات التى تعمل على نشر التوعية والتثقيف لدى المرأة فى القرى .
كما أوضحت م/ ذكيه رشاد مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة مدي اهميه دور المجلس القومي للمرأة في الاهتمام بقضايا المرأة و المرأة المعيله وأنه شارك في وضع بعض نصوص الدستور الخاصه بالمرأة من خلال تواصله وتواصل مندوبيه مع المرأة والاستماع إلى المشكلات وتصعيد تلك المشكلات التي تواجهها مثل ختان الإناث والزواج المبكر وعمل الندوات التثقيفية للقضاء على هذه الأفكار الخاطئة .
كما أوضحت دور المجلس القومي للمرأة في استخراج الرقم القومي وبالمجان وبدون اي غرامات ، توفير التأمين الصحي والعلاج على نفقه الدوله للطفل المعاق منذ الولادة وحتى وفاته.
وقامت دكتورة نهي الوسيمي مسئولي ممثله القريه عن مبادره حياه كريمه بتعريف الخدمات وأهداف المبادرة وان المبادرة تعمل على رفع كفاءة البنيه التحيه والمرافق وحل مشكله ضعف ضغط المياه وانقطاعها كذلك رفع كفاءة شبكات الكهرباء لعدم استطاعه المواطنين على توفير محول كهرباء وتسبب الخسائر لهم ، كما أوضحت أن للمبادره دور خدمي في تطوير المدارس ،والوحدات الصحيه والمستشفيات ، ومجمع الخدمات،كما تحدثت عن ملف سكن كريم ورفع كفاءة ومستوى ابنيه المنازل للمواطنين .
وذكرت د / ايناس الجويلي عضو مجلس القومي للمرأة ومدير التأمين الصحي عن القضاء على فيرس سي في القرى و حثت على ضرورة التسجيل لأخذ اللقاح الخاص بفيروس كورونا ووجود الفرقه متنقله لخدمه والتسهيل على أهالى القري في اخذ اللقاح الفترات القادمه . والعمل على وجود تأمين صحي شامل داخل البحيره في اقرب وقت
تحدثت د / شيماء حلمي ممثل الجامعه عن دور الجامعه في مبادره حياه كريمه من خلال قضيه محو الاميه ودور الجامعه في القضاء عليها من خلال نزول شباب جامعه دمنهور للقرى وتعليم الكبار وحقهم في التعليم ، وتحدثت عن القوافل الغذائية لمعرفه الغذاء النافع والضار ، والقوافل الزراعيه ومعرفه السماد المطلوب ،القوافل البشريه لخدمه اهالي القريه .
واكدت أ/ سميه صبري عضو المجلس القومي للمرأة وممثل الأوقاف سفيره المحبه والسلام عن راي الدين الاسلامي في قضيه ختان الإناث وان الدين لم يحث على ذلك وأنه لايوجد نص صريح قوي الاستناد عليه في ذلك الفعل و تطرقت الي قضيه الزواج المبكر من اجل الظروف الاقتصادية ومدي خطورته على البنات ونادت بحسن تربيه الاسره لابناءها وعدم المتاجره ببناتهم فالاسره هي البنيه والنواه الأساسية للمجتمع فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .
دكتوره ماريان نبيل سفيره المحبه والسلام تحدثت أيضا عن قضيه ختان الإناث و راي الكنيسه فهي إما أن تكون ناتجه عن عادات و تقاليد وبذلك فهذه العادات مرجعيه وليس لها أصل بالدين المسيحي، أو أن تكون من منظور عفه البنت وأن عفه البنت تكمن في التربيه.
تم العمل تحت إشراف لجنه السكان بدمنهور أ/أميمة المسيرى وأ/حسن دياب رئيس مجلس القرية وفريق العلاقات العامة بالوحدة المحليةأ/رحاب مراد ،،،اسراء عودة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى