الاخبار

اللغة الانجليزية فـ عيون ” اولياء امور مصر “

علاء عيد

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان اللغة الانجليزية للشعبة العلمية بالثانوية العامة، والذي انطلق صباح اليوم الاثنين الموافق ٢٦ من شهر يوليو الجاري الذي يعقد لمدة ثلاث ساعات اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الواحدة بعد الظهر ويعد اليوم الحادي عشر في ماراثون امتحانات الثانوية العامة ، وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية مشددة.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية،
جاء الامتحان مناسب للطالب بلا تعقيدات

اشارت الحزاوي : ان من المخزن استمرار مسلسل تداول الامتحان في بداية الوقت مما يثير غضب اولياء الامور والطلاب و مما يخلق نوع من عدم تكافؤ الفرص بين الطلاب
وتعقد امتحانات الثانوية العامة ورقيًا على البابل شيت، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم وحل المشكلات، بأسئلة الاختيار المتعدد.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة الدخول بالكتاب المدرسي وعليه ملاحظات الطالب مهما كان حجمها، مع منع دخول الملازم او الكتب الخارجية.

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى