الاخبار

” المطيري ” يؤكد حرص نيوم على ترك أثر إيجابي على كافة فئات المجتمع المحلي

متابعة : علاء حمدي

ضمن برامج المسؤولية الإجتماعية لنيوم، أطلق موظفو الشركة مبادرة تطوعية لدعم أبناء وأسر المجتمع المحلي خلال شهر رمضان المبارك، ويأتي ذلك بالتعاون مع الجمعية الخيرية بحقل وجمعية البر الخيرية بمركز الخريبة. تمثلت المبادرة في تجهيز وتوزيع السلال الغذائية التي تتناسب مع احتياجات ومتطلبات أبناء وأسر المجتمع المحلي خلال الشهر الفضيل.

وأكد مشاري المطيري – المدير التنفيذي للشئون الحكومية، حرص إدارة الشركة على ترك أثر إيجابي على كافة فئات المجتمع المحلي من خلال طرح مبادرات تشكل جسر محبة ممتدّ من نيوم إلى أبناء وأسر المناطق المحيطة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك تحت مظلة برامج دعم وتمكين المجتمع المحلي من خلال خمس ركائز تضم التعليم والتوظيف والتمكين والمشاركة المجتمعية إضافة إلى توفير فرص عمل واعدة لأبناء المنطقة.

وأضاف المطيري: “هدفنا هو تقديم مبادرات اجتماعية وإنسانية تتسم بالتنوع والشمولية، بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة العطاء وزيادة الوعي بأهمية مشاركة موظفينا في أعمالنا ومبادراتنا على صعيد المسؤولية الاجتماعية، كما أن تفعيل مبادرات كهذه في مجالات عدة من شأنه أن يلبي احتياجات المجتمع المحيط بنا والذي يُعد جوهر اهتمامنا تحقيقًا لمبدأ التنمية المستدامة والالتزام والموثوقية”.

يذكر أن نيوم أطلقت منظومة متكاملة من المبادرات الاجتماعية خلال الأشهر الماضية، تضمنت برنامج نيوم لتوظيف أبناء المجتمع المحلي، والتدريب الالكتروني والاحترافي لمهارات المستقبل، حيث تستهدف نيوم ابتعاث وتدريب ما لا يقل عن 7000 مستفيد من الجنسين خلال الفترة 2020 إلى 2025، كما تم تدريب أكثر من 1000 مستفيد على مهارات اللغة الإنجليزية وتقنية المعلومات منذ عام 2020 حتى اليوم .

إضافة إلى ذلك، أعلنت شركة نيوم ممثلةً في قسم المسؤولية الاجتماعية عن عقدها خلال شهر رمضان المبارك، سلسلة من الجلسات الرقمية بالشراكة مع مبادرة ثينك تك (Think Tech) التابعة لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بمشاركة خبراء عالميين ومحليين، بهدف نشر الثقافة الرقمية ورفع الوعي التقني بين أفراد المجتمع.

يُعد مشروع نيوم انطلاقة واثقة لتقدم البشرية، وتجسيدًا لرؤية تُمثّل ما سيبدو عليه المستقبل الجديد.

يقع في شمال غرب المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر، حيث يُبنى من الصفر ليكون حاضرةً تنبض بالحياة – وهو مكان تُحدِّد فيه ريادة الأعمال مسار هذا المستقبل الجديد. وسيكون مقصدًا وموطنًا لأصحاب الطموح الذين يسعون أن يكونوا جزءًا من بناء نموذج جديد لمعيشة استثنائية، وإنشاء أعمال مزدهرة.

كما سيتجلى الإبداع في نيوم في مجال الحفاظ على البيئة. وستضم نيوم عددًا من المدن والموانئ والمناطق التجارية ومراكز البحوث والمرافق الرياضية والترفيهية والوجهات السياحية.

كما ستكون نيوم مقرًا للعيش والعمل لأكثر من مليون شخص من جميع أنحاء العالم وبوصفه مركزًا للابتكار، سيستقطب مشروع نيوم روّاد وقادة الأعمال والشركات للبحث في التقنيات والمشاريع الجديدة، واحتضانها وتسويقها بأساليب مبتكرة. وسيجسّد سكان نيوم أخلاقياتٍ وقيماً تمثل روح الجماعة، كما سيعتمدون ثقافة تتبنى الاستكشاف والمغامرة والتنوع، مدعومين بنظام قانوني منسجم مع الأعراف الدولية؛ لا يتوقف عن التطور ليثمر نموًا اقتصاديًا ومجتمعًا مكللًا بالنجاح والازدهار.

شرح الصورة: موظفو نيوم بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المحلية أثناء تجهيز السلال الغذائية للعائلات خلال شهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى