أخبار العالم

الملاك أمين ملحم شهيد لبنان

هاجر أحمد 

حريق لبنان أمتد على مساحة تجاوزت 11 كيلومتراً ، وجهود إخماد الحريق متواصلة منذ أمس
الحريق امتد إلى الأراضي السورية ، حريق هائل نشب في المنطقة الحرجية الواقعة بين منطقتي الهرمل في البقاع الشمالي والقبيات شمالي البلاد.
نيران القبيات الملتهبة تخطف الشاب المتطوّع الذي هبّ لمساعدة بلدته وأهله وجيرانه من الخطر.
فقد قضى الفتى أمين ملحم، ابن الـ15 عاماً الفتى من سكان منطقة القبيات التي اندلع فيها الحريق، ، توفى وهو يكافح النار لإبعادها عن ممتلكات عائلته
وقالت المديرية العامة للدفاع المدني، إن الفتى لقي مصرعه بعد سقوطه من مكان شاهق خلال عملية إخماد النيران التي لا تزال مشتعلة لليوم الثاني.
وأشارت المديرية في بيان إلى أن الطوافات التابعة للجيش ووحدات الدفاع المدني تعمل على إبعاد النيران عن المنازل والأماكن المأهولة.
بدوره، أفاد الجيش اللبناني أن الحرائق تمددت إلى محيط المنازل في منطقة القطلبة – القبيات، وأن وحدات الجيش تعمل بمساندة الطوافات على محاصرتها وإخمادها وبمشاركة عناصر الدفاع المدني والأهالي.
وفي السياق، أعلنت الرئاسة اللبنانية أن الرئيس ميشال عون تابع عملية إطفاء الحرائق وتلقى تقارير من قيادة الجيش والدفاع المدني عن مسار مكافحة الحرائق والمعلومات الأولية عن حجم الخسائر التي لحقت بالأشجار الحرجية.
وطلب عون من الأجهزة الأمنية “التشدد في العمل على محاصرة النار وإخمادها ومنع امتدادها إلى المنازل والأماكن السكنية، وتوفير المساعدة للأهالي الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى