الاخبار

النائب احمد قورة يشيد بقرار نقابة الإعلاميين بإلغاء تصريح مزاولة المهنة للمذيع تامر امين

متابعه / وائل ابومسلم

النائب احمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب بالقرار رقم 10 لسنة 2021 الذى أصدره طارق سعدة نقيب الإعلاميين بإلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر للمذيع تامر أمين بعد انتهاء التحقيقات معه والتى انتهت الي ثبوت مخالفة تامر أمين مقدم برامج على قناة النهار لميثاق الشرف الاعلامي، ومدونة السلوك المهني في باب أولا المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2.4.6.7، والتي نصت: الفقرة رقم 2 على احترام الاديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة، ونصت الفقرة رقم 4 تأكيد دور الاعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي، ونصت الفقرة رقم 6 احترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة الي اي فئة من فئات المجتمع.

وفي باب الواجبات خالف المذكور الفقرة رقم 7 والتي نصت على عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة وتابع قورة أن التحقيقات التى أجرتها نقابة الإعلاميين مع تامر امين بسبب إهانته لابناء محافظات الصعيد ، استمرت ثلاثة ساعات ونصف الساعةوقد أثبتت إدانتة بشكل قاطع. واكد قورة أن قرار نقابة الإعلاميين قوى ورادع ومانع لمثل هذه الحماقات والممارسات غير المسئولة ورحب قورة بتأكيد نقابة الإعلاميين بأنها احترامها كبير للشعب المصري كافة ولاهلنا في الصعيد بصفة خاص.

وأكد “قورة ” ننتظر أيضا قرارات رادعة من قبل الهيئة الوطنية للاعلام برئاسة حسين زين بعدم ظهور هذا المذيع فى اى برامج تلفزيونية يظهر بها حتى لوكان ضيفا عليها ، ومطالبا من الهيئة محاربة هذه الفوضى الإعلامية؛ حفاظًا على سمعة وشرف المصريين، حفظ الله مصرنا الحبيبة وشعبها الطيب من شر الفتن.

وقال ” قورة ” ، إن نساء الصعيد ، خط أحمر، وهم من أخرجوا لنا عظماء أمثال الزعيم الخالد الذكر جمال عبد الناصر، والعقاد، وطه حسين، ورفاعة الطهطاوي، والدكتور الراحل محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الأسبق، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وغيرهم كثيرين من حملة مشاعل الفكر والتنوير.

وكان طارق سءدة نقيب الاعلاميين ، قد أكد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم إلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي تامر أمين، ولن يقدم أي برامج في الفترة الحالية.

وأوضح أن إجابات تامر أمين، خلال التحقيق، لم ترتق إلى دفوعات قانونية، لذلك تم صدور قرار إلغاء تصريح مزاولة المهنة ضده، مؤكدا أن تصريحات تامر أمين متنافية مع ميثاق الشرف الإعلامي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى