متابعاتمنوعات

النيل للإعلام بطنطا يلقي الضوء على مشروعات الثروة السمكية

 

متابعة – علاء حمدي

فى إطار الدور التنويرى الذى تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات نظم مركز النيل للإعلام بطنطا إدارة إعلام وسط الدلتا بالتعاون مع مديرية القوى العاملة ندوة إعلامية حول (مشروعات الثروة السمكية وتنميتها) اليوم الثلاثاء الموافق 2021/4/6 بحضور الصيادين بمركز زفتى وبحضور وكيل وزارة القوى العاملة.

حاضر بها أ.د.عبد العزيز محمد الحايس رئيس قسم الانتاج الحيوانى بكلية الزراعة جامعة طنطا حيث بدأ حديثه حول قواعد التغذية فى عمل مشروع الاستزراع السمكى كما ذكر أنه تم الوصول الى الإكتفاء الذاتى من الأسماك بنسبة ٧٥% بسبب المشروعات السمكية الجديدة.

كما أوضح أيضا جهود الدولة فى مشاريع الاستزراع السمكى ويعتبر خطوة نحو الاكتفاء الذاتى من الأسماك. كما أشار الى أن مشروع الاستزراع السمكى الأضخم فى تاريخ مصر بهدف للقضاء على الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق المعادلة وعدم اللجوء إلى الإستيراد.

طالب الحضور ( الصيادين) بنزول الكراكات لتطهير الترع فى أوقات محددة بعيدا عن شهرى أبريل ويوليو (شهور تكاثر الزريعة) حتى لاينفق السمك. كما أعربوا عن تضررهم من رفع قيمة التأمينات الشهرية والضرائب علي الصيادين.

وفى نهاية اللقاء تم تسليمهم وثيقة التأمين على الحياة والعجز الكلى والجزئى أثناء تأدية عملهم من قبل المديرية. ونظم الندوة وأدارها مروة عبد الرسول ومى أبوزيد تحت إشراف عزه سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا و.سمير مهنا وكيل الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى