رئيس مجلس الادارةمروة حلمي
رئيس التحريرأحمد يوسف

الهلالى يبحث مع سفير بريطانيا تحديث المؤشرات الخاصة بالوزارة

الهلالى يبحث مع سفير بريطانيا تحديث المؤشرات الخاصة بالوزارة

كتب / عطا رجب

http://elyoumel5.com/?p=7065

552

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جون كاسن السفير البريطاني بالقاهرة؛ لمناقشة أوجه التعاون فى مجال التعليم، وتبادل الخبرات حول إصلاح النظام التعليمي فى مصر.

أكد الوزيرعلى أهمية الاطلاع على التجارب الناجحة فى مجال التعليم، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تطوير التعليم من خلال برنامج واضح ومحدد، وأنه يتم إصلاح محاور العملية التعليمية بشكل متوازٍ، حيث تمت صياغة الأهداف العامة والفرعية لبرنامج عمل الوزارة خلال السنوات القادمة حتى عام 2018 فى إطار الخطة الاستراتيجية 2014/2030 ورؤية مصر2030، وأضاف أنه تتم متابعة تنفيذ البرنامج كل ثلاثة أشهر، ويتم تقييم البرنامج بشكل مستمر.

أكد الهلالى أنه تم التواصل مع العديد من المنظمات الدولية؛ للتعرف على  أهم مؤشرات قياس التنافسية العالمية، ومؤشرات الجودة، وطالب الوزير بدعم الوزارة من خلال تقديم المعلومات الكافية، والمعايير الخاصة بتلك المؤشرات ليتم أخذها فى الاعتبار.

رحب كاسن بالتعاون مع الوزارة للوصول إلى مؤشرات قياس التنافسية العالمية، مؤكدًا على تحقيق الشراكة الحقيقية بين مصر وبريطانيا فى مجال التعليم، خاصة فى كيفية الإصلاح، واستخدام البيانات اللازمة من أجل ذلك.

تم خلال اللقاء استعراض الخطوت التنفيذية لورشة العمل “تحديث المؤشرات الخاصة بالوزارة.. واستعراض ما تم إنجازه فى مجال التعليم” التى تم عقدها بالوزارة، وتم خلالها استعراض تجربة إقليم بنجاب بدولة باكستان، ومناقشة التجارب الناجحة فى التعليم على مستوى العالم؛ لتطوير التعليم والخروج بما يفيد ويدعم تجربة مصر فى إصلاح التعليم، وكيفية الاستفادة من المؤشرات التعليمية لتحقيق الجودة المنشودة.

Facebook Comments

أخبار ذات صلة

شارك برأيك وأضف تعليق

إحصائيات المدونة

  • 1٬421٬395 الزوار
جميع الحقوق محفوظة لجريدة اليوم الخامس 2020 ©