متابعاتمحافظات

الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية زاوية غزال 

 

متابعة _  نهى العربى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية المبادرة ان الرئاسية “حياة كريمة” لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

مشيراً إلى إستمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة “حياة كريمة” في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية .

هذا وقد قامت اليوم الوحدة المحلية لمركز دمنهور أمس برئاسة م/ عادل عبد الكريم بالتنسيق مع د/ كريمة السلامونى مدير وحدة السكان بديوان عام المحافظة لتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية زاوية غزال بمبنى مركز الشباب وهى إحدى قرى المبادرة الرئاسية وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة حيث تم خلال القافلة تقديم عدد من الخدمات الطبية فى اكثر من تخصص تعتبر السابقه الأولى لمركز و مدينة دمنهور بضمها للخدمات الطبية السابقه و هى تخصصات و التى قدمها الدكتور الاستشارى جراحة المخ و الاعصاب و العامود الفقرى و إصابات الرأس بالمعهد الطبى القومى لهيئة المستشفيات و المعاهد التعليمية د. ابراهيم محمد البنا و الأمراض المزمنه (ضغط و سكر ) و التثقيف الصحى من خلال كلية التمريض جامعة دمنهور و فريق العمل بقيادة د. لوسى محمد عبد الواحد الذى أتم عمله بنجاح و حقق رضاء المواطنين الذين تم تقديم لهم الخدمات الطبية و التثقيفية الصحية

بدأت الندوة بكلمة الترحيب بالحضور من قبل محاسب / عادل عبد الكريم رئيس مركز و مدينه دمنهور و الذى رحب بالجمع الكريم من اهالينا بقرية زاوية غزال و أهمية القوافل السكانيه لتوفير عدد من الخدمات لتحسين الأوضاع الصحية و الاجتماعية و رفع درجة الوعى الصحى مطالبا أهالى المنطقه بالإستفادة من الخدمات المقدمه وتحدث عن مخاطر الزيادة السكانية و تأثيرة السلبى على المجتمع

و ألقى الدكتور أشرف محى الدين مدير مديرية الطب البيطري حملة توعية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان و مرض البروسيلا و كيفيه الوقاية و العلاج و التخلص من الأجزاء المصابه و أخطار إلقاء الحيوانات النافقه فى الترع و المجارى المائية.


كما تحدثت د. لوسى محمد عبد الواحد وكيل كلية التمريض جامعة دمنهور عن تبنى رئيس جامعة دمنهور الوزير الدكتور/ عبيد صالح لمبادرة فخامة رئيس الجمهوريه /عبد الفتاح السيسى لمشاركة جميع اجهزه الدولة للتنمية المستدامة و المشاركة فى مبادرة حياه كريمة من خلال كلية التمريض بدمنهور

وتحدث الأستاذ /احمد قنطوش مدير بناء و تنمية القرية لمركز و مدينة دمنهور عن المشاريع التى تتبناها الوحدة المحلية و تقدم لها القروض الميسره من خلال قريه بحراوية منتجة و التى سبقها توزيع عدد ( 1000 ) بطة على المستفيدين بالقرية من تلك القروض حسب الكشوف المقدمه بأسماء المستفيدين.

كما تم تجميع صور بطاقات الرقم القومى و طلبات الإلتماس على إستعادة معاش تكافل وكرامه و إرسالها للقاهرة لمطابقتها و إتخاذ الإجراءات المتبعه خدمة لأهالى القرية.

كما تم تقديم الخدمات التالية :-

_  قطاع الصحة .

توقيع الكشف الطبى على 588 مريض ( 90 أطفال و طب اسره و 70باطنة و74نساء و تركيب 54 وسيله )
150 كشف مخ و أعصاب ، 150 ضغط و سكر و تثقيف صحى) .

_ قطاع الطب البيطري .

تم تقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها
بجانب علاج ورش 100رأس أغنام
وأيضاً علاج و رش 12رأس أبقار و8جاموس ضد الطفيليات الخارجية

_  قطاع التموين .

الرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية، بجانب توفير سيارة أنابيب بوتاجاز بواقع 100 أسطوانة بسعر المستودع للتخفيف على أهالي القرية، صرف 200 كيلو جرام من الزيت و السكر ،25 كمامة ( سلع تموينيه ) من خلال سيارات لبيع المواد والسلع الغذائية بالأسعار المخفضة .
تم عمل القافلة تحت أشرف اللجنه السكانية بدمنهور وبالتعاون مع رئيس مجلس قرية زاوية غزال منصور صقر و جميع أعضاء إدارة العلاقات العامة بالوحدة المحلية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى