تقريرفنون

اليوم الخامس تبرز أهم أعمال “هاجر أحمد” بعد إشادة الجمهور بأدائها في مسلسل «ضربة معلم»

تقرير _ مروة حسن

إشادات عديدة حصدتها الفنانة هاجر أحمد خلال مسلسل «ضربة معلم»، حيث جسدت دور «ليلى» ، التي تضطرها الظروف أن تتزوج «جابر» أحد المعلمين من معارف والدها «جابر»، والذي يقوم بدوره محمد رجب، بعد أن هرب حبيبها يوم الزفاف، فتنشأ بينهما مجموعة من المواقف بعد الزواج تقربهما من بعض وتنشأ بينهما قصة حب من خلال عدد من المشاهد الرومانسية التي تصدرت التريند
وفي هذا التقرير ترصد «اليوم الخامس» أهم وأبرز المعلومات عن الفنانة هاجر أحمد

– من مواليد 28 فبراير 1994.

– درست علم النفس في كلية الآداب ثم ألتحقت بمعهد فنون مسرحية قسم إخراج وتمثيل، وكانت الأولى على دفعتها في السنوات الأربع بتقدير إمتياز.

– قدّمت أثناء دراستها العديد من المسرحيات، ومن بينها عرض “كاسك يا وطن”.

– بعد تخرجها في المعهد، وأثناء تجولها على شاطئ الإسكندرية وقعت عيناها على إعلان لمسابقة ملكات الجمال، وتقدمت للمسابقة، وفازت بلقب Miss Eco Egypt والتي تهدف للترويج السياحي والبيئي في 2016.

– عقب ذلك وفي نفس العام، فازت بلقب الوصيفة الأولى في مسابقة “ميس إيكو إيجيبت إنترناشونال”.

– حصدت لقب ملكة جمال الكوكب “ميس إيكو بلانيت” للسياحة والبيئة لعام 2016 التابعة للأمم المتحدة.

– مثّلت مصر في مسابقة أجمل وجه في العالم بأميركا، وخسرت اللقب بسبب رفضها ارتداء المايوه، إذ انخفضت درجاتها واكتفت بوجودها ضمن اللائحة الشرفية في أجمل 10 وجوه عالميا.

– فازت بلقب miss congeniality، أي ملكة جمال اللطف، بتصويت الجمهور.

– رفضت المشاركة في مسابقة ملكة جمال مصر لشروط معينة خاصة بالمسابقة لا تستطيع القيام بها، وفي مقدمتها إرتداء المايوه.

– تقلّدت منصب سفيرة مصر للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة.

– أول أعمالها التليفزيونية كان مسلسل “ألف سلامة” عام 2013.

– في 2019، بدأت شهرتها الحقيقية كممثلة من خلال مشاركتها في مسلسلات منها: “نصيبي وقسمتك 3، وكارمن ، والمغني، هذا المساء، كأنه امبارح، رسايل، الرحلة، ربع رومي”.

– لفتت الأنظار إليها خلال حفل قرعة كأس أمم أفريقيا المقامة بمصر عام 2019، حيث كانت في إستقبال لاعب المنتخب الكاميروني السابق ريجوبرت سونج، وأرتدت الزي الفرعوني.

– واصلت في 2020 تقديم المزيد من الأعمال التليفزيونية من خلال مسلسلي “طلقتك نفسي” و”الأخ الكبير”، بالإضافة لنجاحها من خلال دور “آش” في مسلسل “حكايات بنات”.

_تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية 2014

_قدمت العديد من المسرحيات على خشبة المسرح وأبرزها مسرحية «كاسك ياوطن»، ثم شاركت في مسلسل «ألف سلامة» عام 2013.

_شاركت في مسلسل «كيد الحموات»، خلال موسم رمضان الدرامي 2014، فور تخرجها مع الفنانة ماجدة زكي، حيث جسدت دور «عدالة»، إحدى بناتها، وقد لاقي المسلسل نجاحا كبيراً حينها لتتوالي بعده أدوار هاجر محمد

_شاركت هاجر أحمد في عدد من مسابقات الجمال الدولية وحصلت على لقب ملكة الكوكب عام 2016.

_شاركت بعدها في العديد من الأعمال الفنية كان أبرزها «نسر الصعيد» مع محمد رمضان، و«هوجان» أمام محمد عادل إمام.

_كما تألقت في الجزئين الرابع والخامس من مسلسل «حكايات بنات»، وبدأ الجمهور يتعرف عليها أكثر بعد نجاح المسلسل.

تصدرت هاجر أحمد التريند منذ عرض حلقات مسلسل «ضربة المعلم»، وكانت أبرز المشاهد التي تصدرت التريند مشهد الفرح هي ومحمد رجب وبعض المواقف الكوميدية التي نشأت بينهما، وأيضا مشهد عيد ميلادها والذي رتبه لها «جابر» ليخبرها بعده باستعداده لطلاقها فترفض، وأيضا المشهد الثالث هو مشهد الرومانسية التي جمع بينهما بعد إعلان حبهما لبعض.

«ضربة معلم» بطولة محمد رجب، مي سليم، محمد نجاتي، رياض الخولي، رانيا فريد شوقي، هاجر أحمد، سلوى عثمان، إنعام سالوسة، وياسمين البشبيشي، وإنتاج شركة سينرجي، وإخراج إسماعيل فاروق.

تدور أحداث المسلسل في إطار شعبي إجتماعي تشويقي، يعيش الشاب الفقير جابر في حارة شعبية، حيث يعاني من الفقر ويعمل في البناء والمعمار، ويتعرض للعديد من المواقف التى تجعله يدخل فى صراع ما ثم تنقلب حياته رأسًا على عقب

وتنتظر “هاجر” في الفترة الحالية عرض أول أعمالها السينمائية فيلم “أهل الكهف” والتي تشارك خلاله مع النجوم: خالد النبوي، محمود حميدة، مصطفى فهمي، غادة عادل، محمد فراج، عمرو عبدالجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، عبدالرحمن أبو زهرة، ماجد المصري، وأحمد عيد، معالجة سينمائية أيمن بهجت قمر عن رواية “أهل الكهف” للكاتب الراحل توفيق الحكيم، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج وليد منصور. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى