التعليم

“امور مصر” يرصد جدل الطلاب بعد تصريحات الوزير الاخيرة

كتب – علاء عيد

أوضحت داليا الحزاوي، مؤسسه ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه سادت حالة من الجدل بين أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بعد تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عبر تطبيق الواتس أب: ” بأن طلاب الثانوية العامة بإمكانهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليها بأى شكل، والطلاب الذين لا يملكون تابلت، مثل المنازل والإعادة، يمكنهم اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة أو مطبوعة منه ولكن بدون الكتابة عليها بأي شكل”.

وقالت” الحزاوي” حدث ذلك الجدل لأن الوزارة قد صرحت سابقًا بأنه يمكن كتابة ملاحظات الطالب داخل الكتاب حيث أن الأسئلة تقيس الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وأضافت: ” كما أن بسبب توقف طباعه الكتب الورقية هذا العام لطلاب الثانوية العامة لجأ لها أولياء الأمور لايجاد بديل وهو الكتب الورقية القديمة و من المتوقع أن يكون اصحابها قاموا بالكتابة علي الكتب”.

واستكملت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر: “كما أن الطالب نفسه أثناء المذاكرة يمكن أن يكتب ملاحظات داخل الكتاب”.

وأشارت إلى أن هناك تخوفات لدي الطلاب أن يعتمدوا علي الكتب التفاعلية في التابلت الخاص بهم، لأن فتح أكثر من نافذة في الامتحان يمثل ارتباك للطالب، مشيرة إلى أن الوقت الأن ضيق جدًا للبحث علي كتب ورقية أخري لا يوجد كتابه عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى