الاخبار

انجاز رئيس إنشاء مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان

متابعة/أحمد عبد السيد
تم إنشاء مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان بتكلفة إجمالية ١٨٠ مليون جنيه.

يتكون المشروع من:

– أولًا: مبنى العروض الفنية ويشمل المسرح الكبير:

يعتبر واحدًا من أكبر قاعات المسرح بمصر، بعدد ١٤٠٤ مقعد (٩٨٠ مقعد بالصالة الرئيسية، و٤٢٤ مقعد بالبلكون)، بالإضافة إلى خشبة المسرح بمساحة ٦٠٠ متر مربع، وعدد ٢١ ستارة عرض خلفية، تعمل إلكترونيًا بنظام رقمي لتغيير الخلفيات، وغرفة تحكم إلكتروني وبروجيكتور عرض سينما، وأجهزة تحكم للإضاءة، ونظام حركة أفقية (أسانسير مسرح) بنظام هيدروليكي بمساحة ٤٠ متر مربع، كما تشمل القاعة عدد ٢ بلكون دخول لبلكونة المسرح، و٤ غرف بالكواليس، و٦ غرف تغيير ملابس، بالإضافة إلى ٣ غرف للصحافة، و٣ غرف للترجمة، مما يتيح إمكانية إقامة العروض المسرحية والغنائية والموسيقية والمؤتمرات العلمية والدولية، وعروض الأفلام السينمائية، والمسابقات الشبابية وغيرها.

– ثانيًا: قاعات المؤتمرات والندوات الثقافية:

يبلغ عددها ٦ قاعات ملحقة بقاعة المسرح الكبير، بمبنى العروض الفنية، تم إعدادها وتأسيسها على أعلى مستوى تقني ومجهزة بأدوات العرض والاتصالات التكنولوجية الحديثة.

عدد ١ قاعة تسع ١٦٣ فرد، بمساحة ١٥٥ متر مربع.
عدد ١ قاعة تسع ١٣٦ فرد، بمساحة ١٣٥ متر مربع.
عدد ٢ قاعة تسع ١١٠ فرد، بمساحة ٩٥ متر مربع.
عدد ٢ قاعة تسع ٨٥ فرد، بمساحة ١٠٠ متر مربع.
مما يتيح إمكانية إقامة المؤتمرات الدولية والمؤتمرات العلمية ومؤتمرات الشباب وغيرها من الفعاليات التي تتطلب إقامة عدة جلسات بشكل متوازي في نفس التوقيت، بالإضافة إلى إقامة الندوات والصالونات الثقافية وغيرها.

– ثالثًا: مبنى العروض المتحفية:

المتحف: يتكون من بهو المتحف والمعد خصيصًا للعروض المتحفية، ومجهزة بأحدث أنظمة الإضاءة وأدوات العرض الفني وغيرها وتم تخطيطه ليضم:

متحف الفن المعاصر:
والذي سيضم مجموعة من المقتنيات منها اللوحات الفنية وأعمال النحت والخزف والجرافيك وغيرها، من أعمال فناني مصر التشكيليين والشباب وأبناء كليات الفنون من جامعة حلوان وقاعات للمعارض المتغيرة.

متحف حلوان:
وهو متحف توثيقي يعرض فيه نماذج ومقتنيات لمدينة حلوان وجنوب القاهرة على مر الأزمنة والعصور، بالإضافة إلى تاريخ جامعة حلوان منذ تأسيسها كأول جامعة تكنولوجية وفنية متخصصة في مصر.

كما يتضمن مبنى العروض المتحفية عدد ٤ قاعات للاجتماعات، ومنطقة للاستقبال والمكاتب الإدارية والخدمات الخاصة بالمبنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى