الاخبار

انضمام اعلامية قطرية للاتحاد الدولي للملاكمة العربية

بقلم د/ محمد عبد الرحمن صالح

 

 

 

انضمت الصحفية القطرية المعروفة في جريدة الشرق القطرية فوزيه علي لعضوية احدى لجان الاتحاد الدولي للملاكمة العربية.

 

 

و اعتمد الاتحاد الذي يتخذ من فرنسا مقرا رئيسيا له في اجتماعه الاخير اسم الصحفيه فوزيه كمنسقه للاتحاد تقديرا لجهودها الحثيثة وخبرتها الطويله وعلاقاتها الواسعة ودورها في متابعة نشاط الاتحاد اعلاميا منذ تأسيسه.

 

 

وتعتبر الصحفيه فوزيه احدى الكوادر النسائية القطرية التي اقتحمت مجال الاعلام الرياضي والعلاقات العامة منذ زمن طويل ونجحت في العديد من التغطيات الاعلامية على المستويين الدولي والمحلي وشاركت في حضور الكثير من المناسبات الرياضية وشغلت منصب مدير التحرير بمجلة رياضة المرأة .

 

 

وللكاتبة القطرية فوزيه علي العديد من المقالات الرياضية والاجتماعية واهم المحطات الاعلامية في مسيرتها المهنية اختيارها كمنسقة اعلامية للجنة متابعة شعلة دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي اقيمت في الدوحة في ديسمبر 2006م وهي لجنة منبثقه عن اللجنة العليا المنظمة للألعاب الآسيوية بالدوحة .

 

ويذكر ان برنامج خطة متابعة شعلة الدوحة 2006 بدأت في 20 يناير 2006 واستمر تتابعها في 8 أكتوبر 2006 بمراسم قصيرة في نادي الدوحة للغولف المعروف ب ( لهب الضيافة) بمشاركة أكثر من ثلاثة الآف مشارك ثم عبرت الشعلة ثمانية دول مستضيفة للألعاب الآسيوية في نسخها السابقة وأربع دول خليجية .

 

وكانت أول محطة توقف للشعلة القطرية في العاصمة الهندية نيودلهي في 11 أكتوبر 2006 ثم مرت خلال 13 دولة و23 مدينة آسيوية قطعت خلالها مسافة 50 ألف كيلومتر في 55 يوما وهو أطول تتابع في تاريخ دورة الألعاب الآسيوية.

 

 

وتجدر الاشارة ان العاصمة القطرية ( الدوحة ) هي اول مدينة عربية تستضيف الاسياد وثاني مدينة في غرب آسيا تستضيف الدورة بعد دورة الالعاب الاسيوية التي اقيمت في طهران عام ١٩٧٤ م

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى