الاخباررياضة

اولمبياد طوكيو 2021

مروة حلمي

أهم التطورات الأخــيرة الخاصة بالأولمبياد قبيل 15 يوم على موعد الانـــطلاق.

اليابان تقرر فرض حالة طوارئ كوفيد-19 للمرة الرابعة في طوكيو اعتبارًا من يوم الاثنين وحتى 22 أغسطس/ آب

‎اجتماع خماسي اليوم الخميس من المقرر أن يُحسم مصير الجماهير ونسبة الحضور يشمل كلاً من حاكمة طوكيو ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ ,وممثلين عن الحكومة اليابانية وكذا اللجنة الأولمبية اليابانية، اذ تواجه الاولمبياد خطر تخفيض المزيد من أعدد المتفرجين، صحيفة أساهي ذكرت في وفت سابق ان هناك محادثات بين اللجنة الأولمبية الدولية والمنظمين أفادت بأن الحكومة ستخفض عدد الشخصيات المهمة، مثل ضيوف الشركات الراعية والدبلوماسيين، في مراسم الافتتاح من التقدير المبدئي البالغ حوالي عشرة آلاف شخص، وكان رئيس الوزراء الياباني قد حذر في وقت سابق من إمكانية إقامة الألعاب ”خلف أبواب موصده.

‎ انباء تفيد بأن الحكومة اليابانية تعتزم إعلان حالة طوارئ جديدة في طوكيو تستمر طوال فترة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق بعد اسبوعين في العاصمة، للحد من انتشار فيروس كورونا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية الأربعاء.

‎ طوكيو تعلن تسجيل 920 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الأربعاء فيما قال مسؤولو طوكيو أيضا إن ثلاثة أشخاص توفوا جراء الإصابة بالفيروس لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2244 حالة وفاة في طوكيو.

‎ محافظة أوساكا تطلب تمديد الإجراءات المركزة لمكافحة فيروس كورونا.

‎ إيفاد الفريق القومي لألعاب طوكيو الأولمبية في أعقاب التسمية الرسمية لأعضاء الفريق، وحضر المراسم التي أقيمت في طوكيو 3 رياضيين فقط بسبب القيود جراء جائحة بينما بعث رئيس الوزراء الياباني سوغا يوشيهيديه برسالة تشجيع عبر دوائر الفيديو وبثت الفعالية على الهواء مباشرة عبر موقع لتشارك مقاطع الفيديو.

‎ شرطة العاصمة طوكيو تعتزم تعزيز الإجراءات الأمنية في ألعاب طوكيو الأولمبية والبارالمبية المقبلة، وسيتم نشر أفراد من الشرطة المحلية إلى جانب عناصر تعزيز من أرجاء اليابان وحراس من القطاع الخاص في واحدة من أكبر العمليات الأمنية على الإطلاق في اليابان.

‎ اللجنة الأولمبية الأسترالية أعلنت في يوم الاثنين المنصرم أنها سترسل 472 رياضيا إلى أولمبياد طوكيو، وهي ثاني أكبر بعثة أولمبية في تاريخ أستراليا تحضر ألعاب مقامة خارج البلاد.

‎ وصول رياضي التجديف الصربي مصاب بكورونا إلى اليابان، وبهذا تكون هذه ثالث حالة إصابة مؤكدة بالفيروس سريع الانتشار في صفوف أعضاء الفرق الرياضية التي وصلت إلى اليابان للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في العاصمة طوكيو. وجاءت نتيجة فحص عضو في البعثة الأوغندية إيجابية لدوى وصوله إلى طوكيو في يونيو حريزان الماضي ثم تأكدت إصابة عضو أخر في البعثة بعد ذلك بأيام قليلة فقط أيضا.

‎ فانواتو تنسحب من ألعاب طوكيو البارالمبية بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا حسب ما أعلنته اللجنة الأولمبية في فانواتو في وقت سابق مطلع هذا الاســـبوع.

‎ هذا ومن المقرر أن تنطلق الدورة الأولمبية الصيفية المؤجلة من العام الماضي بسبب كورونا في 23 يوليو تموز الجاري بينما تقام ألعاب طوكيو البارالمبية في الفترة من 24 أغسطس آب إلى الخامس من سبتمبر أيلول المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى