الاخبار

« اولياء امور مصر » الزراعة تعلم اولادنا قيم جميلة

اسيوط علاء عيد & دعاء همام

 

 

طرحت داليا الحزاوي، مؤسسة جروب ائتلاف أولياء أمور مصر، سؤالا على أولياء الأمور عبر الجروب، قائلة “بتعملوا زي أمهاتنا زمان وبتخلوا أولادكم يزرعوا الفول في القطن والبصل في برطمان”.

ولاقى السؤال تجاوبا من أولياء الأمور، فقالت ولي الأمر فاطمة “امهاتنا عشنا معاهم حاجات كتير للاسف ولادنا معاشوهاش”.

وأضافت ولي الأمر ملكة “عملت طبعا ليهم الزراعة دي لأن أهم من التعليم الصحة النفسية والحاجات اللي بتدوم لأولادنا ذكريات جميله زي ماحنا فاكرينها كده”.

وتفاعل ولي الامر محمد: “والله فعلا كانت ايام جميلة وفكرتينا بيها وان شاء الله هاخليهم يجربوا وكمان الحلبة”.

وأضافت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه مع وجود فيروس كورونا وانتشاره هناك تخوفات كثيرة في كل منزل من خروج الأبناء إلى بعض الأماكن الترفيهية مثل النوادي وغيرها.

فطرحت «الحزاوي» أنه يمكن تجهيز البلكونة، لأنها للأسف أصبحت مخزن فيه الاشياء التالفة والمهملة ولكن في زمن كورونا هي الملجأ والمتنفس لدى الكثيرين، لذا يمكن وضع النباتات بها ويمكن كذلك يتم تربية العصافير وغير ذلك من الطيور التي يسهل العناية بها في المنزل.

وأضافت، أنه من الممكن تشجيع أولادنا على رعاية النباتات المنزلية وأيضا زراعة بعض النباتات البسيطة بأن نشتري لهم أدوات الزراعة بالألوان ويكون حجمها مناسب ويسهل التعامل معها ويستحسن اختيار نبات سهل في زراعته، قائلة: «في البداية قومي بزراعة البصل كتجربة أولي بسيطة وذلك بأن تضعي بصلة أعلى فتحة برطمان من الزجاج على أن يصل الماء رأس البصلة فقط يتم تغير الماء لها ومتابعتها».

وتابعت: «ويمكن زراعة الفول والحلبة فزراعتهما لا تحتاج مجهود فقط علبة بلاستيك قديم وقطعة قطن مبللة بالماء ويوضع على السطح حبات الفول أو الحلبة ويقوم الابناء بسقي النباتات كل يوم».

وأشارت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن هذه الهواية الجميلة تمليء وقت فراغهم في شيء مفيد وتعلم الابناء الصبر و المسئولية وقدرة الخالق، مشيرة إلي أن قيام الابناء ببعض الأعمال الصغيرة مثل ري النباتات والاعتناء بالمزروعات يعلمه ذلك، بل تلهيهم أيضا عن الألعاب الإلكترونية والجلوس علي الإنترنت لفترات طويلة، مما يؤدي إلي حدوث بعض المخاطر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى