الاخبار

باحث كلية الطب بجامعة القناة يشارك في التجارب السريريه لعلاج هولندى جديد لمضاعفات كوفيد 19

كتب عادل عبد المنعم
فى اطار الدعم المتواصل من الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس لكافة الباحثين بجامعة القناة ومتابعة مستمره للمبعوثين منهم إلي الخارج
أعرب رئيس الجامعة عن سعادته البالغة لمشاركة باحث الجامعة الدكتور أحمد عبد الله المدرس المساعد بقسم الصدر بكلية الطب المشاركه فى التجارب السريريه لعلاج هولاندى جديد لمضاعفات كوفيد 19 وهى الدراسه التى نشرت فى مجلة Lancet الطبيه ( IF= 79) .
كما حرصت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث علي تقديم التهنئة للباحث مؤكده أن مبعوثي جامعة القناة دائما سفراء مشرفين لجامعتنا بكافة المحافل الدولية مؤكده أن مكتب المبعوثين العائدين بقطاع الدراسات العليا والبحوث تحرص علي متابعة مبعوثيها والتواصل معهم باستمرار .
وأشارت هجرس إلى أن البحث الذي شارك به الدكتور أحمد عبد الله يتناول استخدام عقار الايماتنيب كعقار تجريبي لعلاج متلازمة الفشل التنفسي الحاد الناتجه عن الاصابه بعدوى فيروس كورونا المستجد..
وتابعت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الدراسه السريريه التي تم تجربتها على ٤٠٠ مريض كورونا من الحاله الشديدة في ١٣ مستشفى هولندي أسفرت عن تقليل عدد الوفيات بنسبة ٩٢٪ وتقليل ايام تواجد المريض على جهاز التنفس الصناعي بالاضافه لتقليل عدد ايام العناية المركزه.. ينصح باعادة التجربه على عدد اكبر من المصابين لتأكيد فاعلية العقار.
جدير بالذكر أن أصداء التجربة قد شهدت إهتمام إعلامى كبير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى