فنون

بالصور.. وزيرة الثقافة وأشرف زكى وصلاح عبدالله أبرز الحضور فى عزاء محمود ياسين

 

كتبت-مروة حسن

توافد على حضور عزاء الراحل محمود ياسين، المقام حاليا بمنطقة الشيخ زايد، كل من وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، وأشرف زكي وصلاح عبدالله ولطيفة ونادية مصطفى وحسن الرداد، وفردوس عبدالحميد وزوجها محمد فاضل ومنذر رياحنة ومحمد محمود عبدالعزير، وفاروق فلوكس وأحمد شاكر عبد اللطيف وسليمان عيد وإيهاب فهمي والموسيقار هانى مهنا والمخرج محمد سلامة وتامر كرم وحنان شوفي .

وحرص أيضا كل الفنان محمد رمضان وإلهام شاهين وعبدالرحمن ابوزهرة وسمير صبري ومحمود حميدة على تقديم واجب العزاء في الفنان الراحل محمود ياسين، الذى وافته المنية أول أمس بعد صراع كبير مع المرض.

ووصل منذ قليل لتقديم العزاء فى الفنان الكبير الراحل محمود ياسين، والمقام حاليا فى أحد الكمباوندات بمدينة الشيخ زايد، كل من الفنانين، شريف منير وكمال أبورية ومحمد عز ومحمد الشرنوبى وخالد محمود ونهال عنبر ودنيا عبد العزيز والإعلامى سيف زاهر، والمخرج أحمد خالد موسى، والأب بطرس دانيال.

وكان قد حضر لتقديم العزاء كل من الفنانين ليلى علوى ويوسف شعبان وأحمد آدم وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسهر الصايغ وليلى عز العرب، والإعلامى محمود سعد.

واستقبل الفنان والسيناريست عمرو محمود ياسين عزاء والده الفنان الراحل محمود ياسين في منطقة الشيخ زايد والذى توفى أول أمس عن عمر ناهز 79 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض، الذى أبعده عن الحياة الفنية طوال السبع سنوات الماضية التى شهدت انتشار شائعات وفاته بشكل متتالٍ، ودائما ما كانت تتصدى أسرته بقوة لهذه الشائعات إلى أن فارق الحياة ولم يعد هناك مجالاً للشائعات مرة أخرى.

وشيع جنازة الفنان الراحل محمود ياسين أمس من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد بأكتوبر، وتم دفن جثمانه بمقابر الأسرة بطريق الفيوم .

قدم الفنان الراحل محمود ياسين فى السينما أدوارا صغيرة فى نهاية حقبة الستينيات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970 وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي و(الباطنية) أمام نادية الجندي و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.

وفى التليفزيون قدم عشرات المسلسلات منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان)، و(ماما فى القسم).

منحه التقدم فى العمر مساحة أكبر للعب أدوار مميزة في السينما وقف فيها بجانب الأجيال التالية من النجوم فشارك في (الجزيرة) مع أحمد السقا و(الوعد) مع آسر ياسين و(عزبة آدم) مع أحمد عزمي وماجد الكدواني و(جدو حبيبي) مع بشرى وأحمد فهمى وإخراج على إدريس.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٣‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏بدلة‏‏‏
+‏١٤‏
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى