الاخبار

بايت دانس تحاول تجنب بيع تيك توك بالكامل

 

كتبت وفاء الحلو

 

تجري شركة بايت دانس (ByteDance) الصينية محادثات مع حكومة الولايات المتحدة حول الحلول الممكنة التي قد تسمح لها بتجنب بيع تيك توك بالكامل والاحتفاظ ببعض ملكية العمليات الأمريكية، مع إرضاء المنظمين في كل من الصين والولايات المتحدة.

وتشمل هذه الاحتمالات تسليم التحكم التشغيلي لبيانات تيك توك إلى شركة تكنولوجيا أمريكية، مع استمرار الاحتفاظ بملكية بعض الأصول، حسبما قال شخص مطلع على العملية لشبكة (CNBC).

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق أن بايت دانس كانت تعمل مع الحكومة الأمريكية على طرق لتجنب بيع تيك توك بالكامل.

وقالت الصحيفة: إن المناقشات دارت منذ شهور، ولا يزال الوضع متقلبا، كما لا يزال من غير الواضح هل ستكون إدارة ترامب على استعداد للموافقة على مثل هذا الحل.

وحدد البيت الأبيض سابقًا موعدًا نهائيًا هو 20 سبتمبر للشركة المملوكة للصين للإعلان عن خطة لبيع عمليات تيك توك في الولايات المتحدة إلى شركة أمريكية، أو مواجهة إغلاق في الولايات المتحدة بحلول 29 سبتمبر.

ورفع التطبيق الصيني – الذي تم تنزيله 175 مليون مرة في الولايات المتحدة وأكثر من مليار مرة في جميع أنحاء العالم – دعوى قضائية للطعن في الحملة التي تشنها الحكومة الأمريكية.

وتدعي الدعوى أن أمر ترامب أساء استخدام قانون سلطات الطوارئ الاقتصادية الدولية لأن المنصة ليست تهديدًا غير عادي.

وبحسب ما ورد تجري شركة بايت دانس محادثات مع أوراكل، وكذلك مايكروسوفت، التي تعاونت مع وول مارت في عرض استحواذها لعمليات تيك توك في الولايات المتحدة.

وكانت الصفقة على وشك الاكتمال، مما دفع الرئيس التنفيذي كيفن ماير (Kevin Mayer) إلى إعلان استقالته

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى