رياضة

بعد الجولة الـ 9 .. الدوري الإنجليزي ولعبة الكراسي

عادل التعلب
لم تمضي سوي 9 جولات فقط من عمر البريميرليغ ، الدوري الأقوي في العالم والذي لم يبح بعد بكل أسراره ، ومع تقارب مستوي كثير من الأندية نجدهم كما لو كانوا يلعبون لعبة الكراسي الموسيقية ، فمع كل جولة يتربع علي صدارة الترتيب أكثر من نادي ، فكل ثلاث نقاط يحصدها نادي مقيلة لوضعه علي القمة ولو لساعات معدودة .
فقبل ثلاث لقاءات من اسدال الستار عن الحولة التاسعة عدنا للوضع الطبيعي لجدول الترتيب ، حيث استطاع الريدز أن يتقاسم القمة مع توتنهام حيث فاز ليفربول علي ليستر سيتي المستسلم بثلاثية نظيفة في غياب الدولي المصري محمد صلاح سجلها جوني إيفانز و ديوجو جوتا و فيرمينيو علي الترتيب ، كما فاز توتنهام علي مانشستر سيتي لقاء السحاب بين مورينيو و جوارديولا بهدفين نظيفين لسون هيونج مين و جيوفاني بهذان الانتصار حصد كل من ليفربول وتوتنهام 20 نقطة بعد 6 لقاءات فوز و تعادلين و هزيمة لكل نادي كما تساويا في الاهداف المسجلة لكل منهم 21 هدفا ومالت الكفة لتوتنهام حيث سكنت شباكها 9 أهداف وسكن شباك الريدز 16 .
بينما حافظ تشيلسي علي المركز الثالث بفوزه علي نيوكاسل يونايتد بهدفين نظيفين ليصل للنقطة 18 متفوقا علي ليستر ستي والتي تمتلك نفس عدد النقاط 18 والتي بقيت في المركز الرابع بفارق الأهداف .
فيما بقي ساوثهامبتون في المركز الخامس ب 16 نقطة ويلاقي ولفرهامبتون في الحولة التاسعة وفي حال انتصاره يصل للمركز الثالث مباشرة يقاسمه في عدد النقاط إيفرتون ولكنه انهي جولته التاسعة بانتصار صعب علي فولام بثلاثة أهداف لهدفين .
وبقي أستون فيلا سابعا ب15 نقطة بعد هزيمته من برايتون بهدف لهدفين وتمسك وست هام بالمركز الثامن ب14 نقطة بعد فوزه علي شيفلد يونايتد بهدف نظيف .
وبقي اصحاب النقاط ال13 كريستال بالاس والمان يونايتد و أرسنال و ولفرهامبتون من المركز التاسع الي 12 ، بينما قبع المان سيتي في المركز 13 ب 12 نقطة يليه ليدز الصاعد حديثا ب 11 وبنفس النقاط نيوكاسل يونايتد وظل برايتون في المركز 16 برصيد 9 نقاط ، بينما تذيل الترتيب كل من فولهام 4 و ويست بروميتش 3 و بيرنلي 2 و شيفيلد يونايتد 1.
مما لاشك فيه أن كل انتصار يحققه أي ناد حتي أصحاب المؤخره يغير في الحال في ترتيب الجدول فالمستويات جميعها باتت متقاربة والأداء شبه متقارب ، ربما مع استمرارية الدوري واللقاء تتعافي الاندية الكبيرة وتفرض سيطرتها وهيمنتها علي الساحة من جديد ، بانتظار ما ستسفر عنه نتائج الجولات القادمة .
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى