رياضة

بعد مباراة ماراثونية .. المصري يعبر كمين الجيش بثلاثية

كتب / محمد عبد الفتاح

بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى 120 دقيقة، تأهل النادي المصري إلى دور ال8 على حساب طلائع الجيش بثلاثة أهداف لهدف علي ملعب الأسكندرية ضمن مباريات دور ال16 بكأس مصر .

في الشوط الأول ، بعد ربع ساعة هادئة، كانت أولى فرص المباراة لصالح لطلائع الجيش في الدقيقة الـ15 بعد عرضية من محمد ناصف، قابلها عمرو مرعي بلمسة في الشباك الخارجية لمرمى دعدور.

وكان الرد من المصري في الدقيقة الـ25 بركلة جزاء تحصل عليها محمد عبد اللطيف “جريندو” بعد تدخل عنيف من أحمد “زولا”، ليقص أحمد جمعة شريط الأهداف بعد تسجيله ضربة الجزاء علي يمين حارس المرمي .

عقب الهدف ضغط لاعبي الجيش بقوة علي دفاع المصري و توغل عمرو السيسي بشكل رائع في الدقيقة الـ38 ليرسل عرضية أرضية قابلها عمرو مرعي بلمسة خارج المرمى بغرابة، لينتهي الشوط الأول بتقدم المصري بهدف دون رد .

في الشوط الثاني ، استمر ضغط لاعبي المدرب عبد الحميد بسيوني وأدوا شوط من أروع أشواط الفريق العسكري في بطولة كأس مصر .

واستطاع طلائع الجيش إدراك التعادل في الدقيقة الـ59. عبر ركنية أخرجها الدفاع لأعلى ليقابلها عمرو جمال برأسية في مرمى دعدور دون رقابة من دفاع المصري.

استمرت الفرص الخطيرة لطلائع الجيش وكاد أن يضيف الهدف الثاني سريعا في الدقيقة الـ61 بعد عرضية من عمرو جمال، قابلها إسلام محارب بتصويبة فوق المرمى.

وفي الأشواط الإضافية إستفاق النسر الأخضر ، و بدأ الوقت الإضافي الأول بقوة مختلفة ليتحصل علي ضربة ركنية في الدقيقة الـ92 نفذها أحمد شديد قناوي، وقابلها أحمد جمعة برأسية رائعة في مرمى محمد بسام، ليتقدم المصري مجددا.

وفي المقابل، كاد طلائع الجيش يدرك التعادل في الدقيقة الـ94 بعد توغل رائع من محمد ناصف ودخول لمنطقة الجزاء، لكنه سدد بيمناه بجانب المرمى بقليل، لينتهي الوقت الإضافي الأول بتقدم المصري بهدفين مقابل هدف.

الدقيقة 106 حملت الخبر السعيد لجماهير المصري ، ليسجل المصري هدف حسم التأهل من خلال هجمة مرتدة وصلت إلى أحمد رفعت والذي أرسل عرضية، قابلها أوستين أموتو بتصويبة مباشرة في العارضة، وارتدت إلى أموتو مجددا ليستلمها ويسدد في المرمى مسجلا الثالث.

أطلق الحكم صافرته ليعلن إنتهاء المباراة المثير بفوز المصري علي الجيش (3-1) ، وينتظر المصري الفائز بين أسوان والجونة لمواجهته في ربع نهائي مسابقة كأس مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى