غير مصنف

تحتفل” السفارة المصرية” في بكين بالعيد الوطني المصري لذكرى ثورة 23 يوليو

منى اليماني
نظمت سفارة جمهورية مصر العربية في بكين الاحتفال السنوي بالعيد الوطني المصري الموافق للذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو، وذلك بمشاركة السيد شي فنج نائب وزير الخارجية الصيني وسفراء ورؤساء بعثات الدول الاجنبية المعتمدين لدى الصين وكبار المسئولين بالوزارات الصينية والجامعات والمراكز الفكرية والسلك الدبلوماسي.
وقد ألقى السفير د. محمد البدري سفير مصر في الصين كلمة قصيرة أشار فيها إلى عمق العلاقات بين البلدين ومبرزاً الطفرة الكبيرة التى شهدتها العلاقات خلال الفترة الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني “شي جين بينج”، وذلك قبل أن يقوم بعرض رسالة التهنئة التى وجهها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الرئيس الصيني بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي مشيراً إلى أنها توجز المرتكزات الأساسية للعلاقات بين البلدين وتضع الإطار المستقبلي لها.
من جانبه، ألقى نائب وزير الخارجية الصيني كلمة ركز فيها على اعتزاز الصين بعلاقاتها التاريخية والوطيدة مع مصر، مبرزاً أن مصر كانت أول دولة عربية وأفريقية وشرق أوسطية تقيم العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الصين الشعبية عام 1956، وأنه منذ ذلك الحين عملت الدولتان معاً للدفاع عن حقوق الدول النامية في كافة المحافل الدولية والأقليمية، معرباً عن أمل بلاده في تعزيز العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة في ظل القيادة الرشيدة لرئيسي البلدين.
هذا وقد عقد السفير البدري لقاءً مع نائب وزير الخارجية الصيني استعرضا فيه جوانب العلاقات الثنائية، ووجه السفير المصري الشكر للحكومة الصينية وشركة سينوفاك على دعمهما لانتاج أول لقاح صيني في مصر بمصانع “فاكسيرا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى