التعليم

تربية دمنهور تحارب الأمية

 

كتبت _  نهى العربى

أكدت الدكتورة أمل مهران عميدة كلية التربية بجامعة دمنهور أن كلية التربية أخذت على عاتقها مهمة القضاء على الأمية بمحافظة البحيرة .

جاء ذلك خلال لقائها اليوم مع عدد من طلاب الكلية والذي من المقرر توليهم مسئولية محو أمية عدد ٢٧٠ امى بمركز كفر الدوار أن الكلية قد أخذت على عاتقها مشروع محو الأمية وسعت منذ سنوات لتحقيق سلسلة نجاحات لمحو أمية عدد من مراكز وقرى محافظة البحيرة .

هذا و أوضحت الدكتورة أمل مهران أن الاهتمام بمشروع محو الأمية كأحد اهداف خطة التنمية المستدامة لمصر ٢٠٣٠كما أكدت أن محو الأمية أحد المشروعات التى تبنتها الكلية و آمنت بضرورة استثمار جهود أبنائها الطلاب لمحاربتها من ثم كان لا بد من تضافر الجهود للقضاء على الأمية بجانب الجهات الحكومية المنوط بها هذا الأمر، كان لا بد من إشراك الشباب ممثلون فى طلاب الجامعة في المشروعات التنموية التى تستهدفها الدولة،خاصة أنهم يمثلون قاطرة التنمية التى تنشدها الدولة .

وقد أعلنت أنها ستقدم عدد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للأميين الذين سيجتازون الإمتحانات كأحد المكافآت المقدمة لهم.


كما أكدت السيدة هالة صنيدق مسئول مشروع محو الأمية بالكلية بأن الكلية لا تألو أى جهد فى تقديم مزيد من الدعم الواجب نحو القضاء على الأمية حتى يتم الإعلان عن أن محافظة البحيرة محافظة بلا أمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى