فنون

تعرف علي أبرز المحطات المهمة في حياة صبري فواز بمناسبة عيد ميلاده

كتبت /ساره محمود

ولد الفنان صبري فواز في (22 نوفمبر 1965 )،فهو ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي ، درس المسرح في كلية الآداب في جامعة الإسكندرية ثم انتقل إلى مدينة القاهرة وألتحق بالمعهد االعالي للفنون المسرحية.

قام بدور بليغ حمدي في مسلسل (أم كلثوم) وفيلم (حليم) أيضاً شارك في العديد من الأدوار في المسلسلات المصرية من أهمها “الوصية” ” -“العائلة” – “امرأة من زمن الحب” – “الأصدقاء” – “لحظات حرجة” – “حدائق الشيطان” – “ليالي الحلمية” – “البر الغربي” – “مسألة مبدأ” – “امرأة من نار” – “الفريسة والصياد” – “المصراوية”- “السبع وصايا” “العهد” – “نيران صديقة”.. رحيم.. “بين السرايات” “افراح القبة… الميزان. – و و شارك أيضا في العديد من الأفلام منها “مبروك وبلبل” – “أيام السادات” – “دم الغزال” – “عصابة الدكتور عمر” – “الدادة دودى” – “دكان شحاتة” – “كلمني شكراً” .

أخرج العديد من المسرحيات أهمها “حنقول كمان” “ايزيس”، “صدى الأصداء”، “ليالى الحسينية”، “اللى خايف يروح”، “مزرعة الأرانب”، “ياسين وبهية”، “عروس الجنوب”، “المدد”، “ليل يا عين” .

وألف وأخرج مسرحية “ميسدكول” من “هولاكو” وكتب السيناريو والحوار لمسلسل “حكايات بهية” وله مقالات متعددة ببعض الصحف والدوريات التي تصدر في القاهرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى