فنون

تعرف علي أسباب جذب المشاهدين في الحلقات الاولي لمسلسل “كوفيد 25”

كتبت : مها علي

كشفت الحلقات الأولى من مسلسل “كوفيد 25″للنجم يوسف الشريف، ووكانت بداية عرضه في النصف الثانى من رمضان الحالي ضمن مسلسلات الـ15 حلقة و أثارت بعض الأحداث اهتمام المشاهدين وجذبت إنتباههم خاصة أن فكرة المسلسل مختلفة وجديدة على المشاهد المصرى والعربى، ومن أبرز تلك الأحداث :

آيفون بخمس كاميرات

في الحلقة الأولى من المسلسل ظهر يوسف الشريف الذى يقوم بدور “يوتيوبر” أثناء تصويره لايف في احدي مواقع التواصل الاجتماعى بهاتف آيفون بخمس كاميرات، وهذا يدل أن صناع العمل فضلوا الاستعانة بتكنولوجيا تواكب الزمن الذى تدور فيه الأحداث عام 2021 ، والمعروف أن شركة “أبل” العالمية رائدة صناعة هواتف الآيفون دائمة التحديث والتطوير في هواتفها، ومن المتوقع أن نجد هواتف آيفون بخمس كاميرات في هذا التوقيت.

 

فيروس ينتقل بالعين.

وفي المسلسل أيضا وجذب أنتباه المشاهد انتشار وباء خطير في العالم وينتقل عبر العين، وليس عن طريق التنفس أو اللمس أو الأختلاط المباشر مثل باقى الأوبئة المعروفة مثل كوفيد 19 .

الانتحار الجماعى

كما حاول المسلسل تقديم علي غرار فيلم “Bird Box” للنجمة ساندرا بولوك، ولكن بتناول مختلف، وهي الأعراض التي تصاحب من يصاب بهذا الوباء الغامض، حيث يجبر المصابين به بالتصرف بغرابة والانتحار بعد فقدان القدرة على التمييز والإدراك إلى جانب تلف الأعصاب بشكل يمنع المصاب من الشعور بالألم.

 

الغراب الأعمى الميت

كما آثار مشهد وقوع الغراب ميتا على الأرض خلال الحلقة الأولى من المسلسل، ربط الدكتور ياسين بينه وبين العمى الذى يصيب حاملى الفيروس.

النظارة الطبية وعدم الإزعاج

وخلال أحداث الحلقة الخامسة تم اكتشاف طرق غير معتادة للوقاية من الأوبئة، حيث تأكد أن الأصوات العالية تثير المرضى وتجذب إنتباههم، لذلك يجب أن يلتزم الجميع الصمت والهدوء، ويحرص الكل على إرتداء النظارات لعدم التعرض للإصابة.

والجدير بالذكر أن مسلسل “كوفيد 25” بطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وأيتن عامر، وادوارد، وايناس كامل، وراندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وزكي فطين عبد الوهاب، ومن تأليف إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال ومن إنتاج سينرجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى