التعليم

تعليمات عامة بشأن أعمال الامتحانات بكلية التمريض بنى سويف.

 

متابعة/  هناء حسين. 

 

1- على الطالب الحضور الى الحرم الجامعي قبل الإمتحان بساعة ونصف ، ” لقياس درجة الحرارة عند بوابة الدخول الرئيسية ومدخل الكلية”. ومع ذلك يجوز أن يسمح رئيس لجنة الامتحانات للطالب المتأخر بحضور الامتحان إذا لم يمر على بدايته أكثر من ربع ساعة على ألا يعوض عن زمن التأخير.

2- يتم منع الطالب الذي تظهر عليه أي أعراض برد من دخول الجامعة من البوابة الرئيسية ، ويعتبر غيابه بعذر مقبول ، وتقوم الإدارة الطبية بإعداد تقرير بذلك.

3- الإلتزام بارتداء الكمامة ، وغير مسموح بالدخول إلى الجامعة بدون إرتدائها.

4- عدم التواجد بالطرقات وإلتزام الطلاب بالتواجد داخل لجان الامتحانات ومنع التجمع.

5- الإلتزام بإحضار الأدوات الكتابية والشخصية “مثل قلم ، مسطرة ، زجاجة مياه ، مناديل …” ، ومنع تداول وتلامس الأدوات الشخصية بين الطلاب داخل اللجنة مع الإلتزام بأساليب التحكم في العدوى.

6- لا يسمح للطالب بمغادرة قاعة الامتحان الابعد مضي نصف زمن الامتحان على الأقل.

7- لا يسمح للطالب بدخول مكان الامتحان بعد الخروج منه الا إذا كان الخروج لأسباب اضطرارية، وكان طيلة فترة وجوده خارج مكان الامتحان تحت إشراف من قبل أحد أعضاء لجنة الامتحان.

8- يلزم جميع الطلاب الحاضرين لأداء الامتحانات بالتوقيع على حضورهم الامتحان في كشف حضور كل مقرر على حده وفق النموذج المعد لذلك باستخدام القلم الخاص بكل طالب ، والتوقيع بالإنصراف بعد تسليم للملاحظ أوراق الإجابة.

9- لا يحق للطالب دخول قاعات الامتحان بدون احضار البطاقة الجامعية الجديدة لكل سنة لإثبات شخصيته ويفضل وجود (بطاقة الرقم القومي / جواز سفر ارخصة قيادة …الخ).

10- كل طالب ارتكب غشا في الامتحان أو الشروع فيه، ويضبط في حالة تلبس يخرجه العميد أو من يفوضه من قاعة الامتحان، ومن ثم إلغاء امتحان الطالب في المقرر الذي غش فيه، أو حاول الغش فيه.

11-تعلن العقوبة وبدون اسم الطالب في كشف النتائج (محروم بسبب الغش) وذلك في المقررات التي تقرر حرمانه منها، على أن يعلن أسمه وحالة الغش التي ضبط فيها والعقوبة المقررة عليه في لوحة إعلانات الكلية

12-عدم اصطحاب الموبايل الهاتف المحمول داخل اللجنة نهائيا حتى لو كان مغلقة ومن يضبط بالموبايل حتى لو كان مغلقا، يعتبر في حالة غش، ويتخذ حياله الإجراءات القانونية

13- عدم وجود أي مذكرات أو كتب تتعلق بالمادة أو مواد الفصل الدراسي مع الطالب داخل اللجنة إلا بتصريح وتعليمات من أستاذ المادة.

14- على الطلاب الذين يرغبون في تقديم اعذار اجتماعية أو ايقاف قيد أن يتقدموا قبل بدء الامتحان بأسبوع على الأقل.

15- اما الحالات المرضية الطارئة فيتم دراسة كل حالة على حده، ويتم ارسال المستندات الدالة على ذلك للإدارة الطبية البيان الموافقة من عدمه، بعد الكشف على الطالب إن أمكن.

16- الطالب الذي لا يرغب في أداء الإمتحان نظرا للظروف الراهنة ، يتقدم بطلب إعتذار عن أداء الامتحانات المقررة كلها في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019 / 2020 لوكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب قبل موعد الامتحانات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق