الاخبار

تعليم” الجيزاوى ” يتابع مشروع بحثي بهندسة بنها

 

الدقهليه إيمان باشا

تابع الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث أحد المشروعات البحثية التي تمولها الجامعة وتهدف الى إنتاج الطاقة المتجددة بكلية الهندسة ببنها .

جاء ذلك بحضور الدكتور عارف سليمان عميد الكلية والدكتور هشام البطش رئيس قسم الهندسة الميكانيكية والباحث الرئيسي علي المشروع وكذلك الفريق البحثي التابع للمشروع .

وقال الجيزاوي أن هذا المشروع يهدف إلى توليد الكهرباء باستخدام توربينات صغيرة الحجم حديثة حيث يتم إستخدام توربينة رياح أفقية المحور لتوليد الكهرباء عن طريق الاستفادة من طاقة الرياح الموجودة في المواقع جنبا إلى جنب مع الطاقة المتولدة باستخدام الخلايا الطاقة الشمسية ويتم تخزين الطاقة في البطاريات مما يتيح الطاقة طوال اليوم وتوليد الكهرباء وإنارة الطرق والقرى السياحية في المدن الساحلية .

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن تمويل هذا المشروع يأتي من صندوق حساب البحوث العلمية بالجامعة ويأتي فى اطار دعم المشاريع القومية و خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 بتنوع مصادر الطاقة لإنتاج طاقة نظيفة حفاظا على البيئة واستثمارا للمصادر الطبيعية للطاقة التي تنعم بها مصر.

ويهدف لانتاج وحدات توليد طاقة كهربية هجينة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح يمكن استخدامها في القرى السياحية بالساحل الشمالي او الموجودة على ساحل البحر الاحمر.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى