الاخبار

تم القبض على 9 بسبب مؤامرة مزعومة لزرع قنابل حول هونغ كونغ

أحمد عبد السيد

عقدت الشرطة مؤتمرا صحفيا مع الأدلة المصادرة التي شوهدت أمام مقر الشرطة في هونغ كونغ ، الثلاثاء 6 يوليو 2021. وقالت شرطة هونغ كونغ يوم الثلاثاء إنها اعتقلت تسعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في نشاط إرهابي ، بعد الكشف عن محاولة للقيام بذلك المتفجرات وزرع القنابل في جميع أنحاء المدينة. وقالت الشرطة إن من بين المعتقلين التسعة ستة طلاب ثانوية. كانت المجموعة تحاول صنع مادة ثلاثية الأسيتون المتفجرة (TATP) في مختبر محلي الصنع في نزل. (AP Photo / Kin Cheung)

هونج كونج (أ ف ب) – قالت شرطة هونج كونج يوم الثلاثاء إنها اعتقلت تسعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في نشاط

إرهابي ، بعد الكشف عن محاولة لصنع متفجرات وزرع قنابل في جميع أنحاء المدينة.

وتأتي الاعتقالات وسط وقت مثير للانقسام السياسي في هونغ كونغ ، بعد عامين من الاحتجاجات الضخمة المناهضة للحكومة التي هزت المدينة. في الأسبوع الماضي ، طعن رجل من هونج كونج ضابط شرطة بسكين ، قبل أن ينتحر.

ومن بين المعتقلين التسعة ستة طلاب ثانوية. وقالت الشرطة إن المجموعة كانت تحاول صنع مادة ثلاثي الأسيتون المتفجر (TATP) في مختبر محلي الصنع في نزل.

وقالت الشرطة إنهم خططوا لاستخدام مادة TATP لتفجير المحاكم والأنفاق العابرة للموانئ والسكك الحديدية بل وخططوا لوضع بعض هذه المتفجرات في صناديق قمامة في الشارع “لتعظيم الضرر الذي يلحق بالمجتمع”.

وقال كبير المشرفين لي كواي واه من إدارة الأمن القومي بشرطة هونج كونج إن التسعة الذين تم اعتقالهم هم خمسة رجال وأربع نساء تتراوح أعمارهم بين 15 و 39 عامًا.

قالت السلطات إنها صادرت أجهزة ومواد أولية تستخدم في صنع مادة ترايبسيتيك ، بالإضافة إلى “كمية ضئيلة” من المتفجرات. كما عثروا على كتيبات تشغيل ونحو 80 ألف دولار هونج كونج نقدًا.

وقالت الشرطة إن المجموعة كلها خططت لمغادرة هونغ كونغ نهائيا ، وكانت تخطط للقيام بأعمال تخريبية في هونغ كونغ قبل مغادرة المدينة.

تم استخدام TATP في الهجمات الإرهابية في جميع أنحاء العالم. منذ عام 2019 ، ألقت شرطة هونغ كونغ القبض على العديد من الأشخاص بسبب مؤامرات مزعومة للقنابل ولصنع TATP.

في ديسمبر / كانون الأول 2019 ، أبطلت السلطات مفعول قنبلتين في مدرسة كاثوليكية محلية. كما تم تفجير قنبلة محلية الصنع يتم التحكم فيها عن بعد بالقرب من سيارة للشرطة في عام 2019 ، عندما كانت الاحتجاجات المناهضة للحكومة مستمرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى