التعليم

جامعة القناة تسجيل ٧٢٠ فصل لتعليم الأميين بمحافظة الإسماعيلية لمحو أمية ١٦٠٤ مواطن

 

كتب _ عادل عبد المنعم

في إطار المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار بالجامعات المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

أعلن الدكتور أحمد زكي حسين رئيس جامعة قناة السويس عن أهمية مشاركة طلاب الجامعة فى محو أمية المواطنين وتعليم الكبار بمحافظة الإسماعيلية من منطلق المسؤولية المجتمعية والقومية لإعلان مصر خالية من الأمية.

وتابع زكي أنه تم تسجيل عدد ٧٢٠ فصل لتعليم الأميين بمحافظة الإسماعيلية لمحو أمية ١٦٠٤ مواطن بواقع ٥٧١ ذكور و ١٠٣٣ أناث ولا زال التسجيل على قاعدة البيانات متاح لجميع الطلاب للمشاركة فى المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار .

كما وجه بأهمية إستمرار الفاعليات الخاصة بتفعيل بروتوكول التعاون بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار الموقع في نوفمبر الماضي وذلك من خلال اللقاءات الطلابية بالكليات المعنية بتنفيذ البروتوكول للتعريف بأهمية المشروع وشرح أهداف البروتوكول مع إلقاء الضوء على الإمتيازات التي سيحصل عليها الطلاب جراء مشاركتهم بالمشروع، وذلك بجانب إلقاء الضوء على النماذج الطلابية المشرفة التي شاركت بإيجابية وحققت نتائج ملموسة من طلاب الجامعة على أرض الواقع .

وتماشيا مع هذا السياق أشار الدكتور حسام جمال الدين حافظ وكيل كلية التربية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومدير مركز تعليم الكبار بالجامعة إلي أنه تم إلقاء الضوء على المجهودات المبذولة من قِبل الفريق التنفيذي للبروتوكول والذي قام بتنظيم لقاءات متعددة لطلاب الكليات المعنية لتعظيم مشاركة الطلاب فى محو أمية المواطنين والاجابة على أسئلتهم وإستفساراتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى