الاخبار

جامعة حلوان تنظم ورشة لإعادة التدوير

أحمد حسن

 

 

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، افتتح الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورشة فنية لإعادة تدوير الأشياء القديمة والاستفادة من الجوارب في صناعة لعب الأطفال، الورشة التي نظمتها إدارة النشاط الفني والثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة بالتعاون مع اتحاد الطلاب، تحت إشراف الأستاذ راشد محمد عصام مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

 

 

أكد الأستاذ الدكتور ماجد نجم على أهمية المشاركة الطلابية في الأنشطة المختلفة وخاصة مجال إعادة التدوير لما له من أهمية في تحويل النفايات إلى منتجات قابلة للاستخدام مرة أخرى، وتقليل استخدام المواد الخام الجديدة، والحد من التلوث، وحماية البيئة، والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتقليل التكاليف.

أوضح الأستاذ الدكتور حسام رفاعي أن الهدف من هذه الورشة هو صناعة العاب اطفال يتم إهدائها إلى دور الايتام، وكذلك استغلال النفايات و تجديد الملابس وعمل سجاد للصلاه ومفارش وغيرها من المنتجات المختلفة، بجانب استغلال طاقات الطلاب من مختلف الكليات في تعلم الحرف الجديدة وتأهيلهم في مجالات مختلفة واكسابهم خبرات ومهارات جديدة.

كما قام بالإشراف على الورشة الأستاذ طارق عرفان مدير إدارة النشاط الفني والثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب، وبمشاركة اتحاد الطلاب برئاسة على السيد رئيس اتحاد طلاب الجامعة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى