الاخبار

جريده اليوم الخامس داخل محلات الفسيخ بقنا بمناسبة شم النسيم

كتبت – رشا محمد انور

أجرت ” جريدة اليوم الخامس ” جوله داخل محلات بيع وتصنيع الفسيخ بقنا وذلك للتعرف على تأثير دخول شهر رمضان المبارك هذا العام بالاحتفال بيوم شم النسيم ورصد اسعار الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة وكيفية اختيار الفسيخ السليم من الفاسد.

 

 

وقال الحاج دندراوي صاحب محلات الدنددراوي الفسيخ بقنا أن المحل يشهد إقبالاً كبيراً في الأعياد لبيع جميع انواع الاسماك المملحة.

 

 

واضاف أن شم النسيم يأتي هذا العام في شهر رمضان المبارك مما جعل الإقبال متوسط ومن المتوقع أن يزداد الإقبال في عيد الفطر المبارك.

 

 

وقال الحاج الدنددراوي أن طريقه الاختيار الفسيخ السليم من الفاسد أو انواع الاسماك المملحة كالتالي ١/يجب أن يكون السمك متماسك خالي من وجود أي فتحات أو تشققات يظهر منها اللحم وذات لون فاتح رائحته مقبوله وهو ما يطلق عليه طازج والسمك الفاسد فتكون السمكه متحجرة جامدة جدا ورائحتها عفن وذات لون ازرق ،بني لون اللحم ،احمر غامق وهنا يجب رمي السمك فورآ.

 

 

وشدد على ضرورة الشراء من أماكن معروفة لتفادي حالات التسمم والاعياء.

 

 

وأوضح الحاج الدنددراوي لجريدة اليوم الخامس اسعار الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة كالتالي : بلغ سعر كيلو الفسيخ (190)جنية بأنواعه المملح والدلع أما سعر كيلو الرنجه (75) جنيه أما سعر الملوحة (160) للكيلو الاسواني أما سعر السردين (60) جنيه.

 

 

وتتراوح أسعار برطمان الملوحة (55)،(40) والانشوجه(25) جنية وقدم الشكر لكل الصحفيين والإعلاميين وفريق العمل بجريدة اليوم الخامس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى