رياضة

حجزالدنمارك مقعده بالدور ال” 16 “….. بيورو 2020 برباعية ضد ويلز.

منى اليمانى

وصل منتخب الدنمارك الى تأهله للدور ربع النهائي في يورو 2020 بعدما حقق فوزا كبيرا على نظيره الويلزى بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة التىجمعتهما على ملعب “يوهان كرويف” بالعاصمة الهولندية أمستردام، في افتتاح مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حالياً بمشاركة 24 منتخباً وتستمر حتى 11 يوليو المقبل وتقام في 11 مدينة مختلفة.

أحرز كاسبر دولبيرج، مهاجم نيس الفرنسي، هدفى التقدم لصالح منتخب الدنمارك في الدقيقتين 27 و48 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب دنماركي يسجل في الأدوار الإقصائية من بطولة أمم أوروبا منذ 29 عاماً منذ تتويج الدنمارك باللقب عام 1992.

كما بات دولبيرج البالغ 23عاما و263 يوما، أصغر لاعب يسجل هدفين على الأقل في مباراة خروج مغلوب في أمم أوروبا منذ ماريو بالوتيلي لصالح منتخب إيطاليا ضد ألمانيا في نصف نهائي نسخة 2012 وكان عمره وقتها 21 عاما و321 يوما.

كماأضاف يواكيم ماهلي الثالث لصالح منتخب الدنمارك في شباك نظيره الويلزى بالدقيقة 88 من زمن المباراة، قبل أن يختتم مارتين برايثوايت الرباعية فى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

بهذه النتيجة، يحسم المنتخب الدنماركى بطاقة التأهل الأولى لربع نهائي يورو 2020، لينتظر الفائز من مواجهة المنتخبين الهولندي والتشيكى، والمقرر لها في السادسة مساء غد الأحد على ملعب “بوشكاش آرينا”.

وتلقى كريستيان إريكسن نجم المنتخب الدنماركى، دعما كبيرا بعد تعرضه لأزمة قلبية خطيرة كادت تودى بحياته، وذلك قبل انطلاق مواجهة منتخب بلاده أمام نظيره الويلزي.

وأهدى جاريث بيل، قائد المنتخب الويلزى، قميصا لمنتخب بلاده يحمل رقم 10 ومكتوب عليه اسم كريستيان إريكسن إلى سيمون كايير قائد منتخب الدنمارك قبل انطلاق مواجهة المنتخبين.

كما توسط قميص عملاق يحمل اسم النجم الدنماركي كريستيان إريكسن أرضية ملعب “يوهان كرويف آرينا” قبل بداية المباراة كنوع من الدعم للاعب المصاب.

وكما سابق منتخب الدنمارك حجز مقعده فى دور الستة عشر بعد هزيمتين متتاليتين أمام فنلندا في المباراة الشهيرة التي سقط فيها نجم انتر ميلان كريستيان إيركسن والتي انتهت 1 / 0، وأمام بلجيكا بهدفين لهدف في الجولة الثانية قبل أن ينتفض الفريق أمام روسيا ويسقطها برباعية وضعته الأهداف الأربعة في أفضلية خلف المتصدر المنتخب البلجيكي ومتفوقاً على المنتخبين الأخرين.

كما تأهل منتخب ويلز كوصيف بجدول ترتيب المجموعة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية بعدما وقع في فخ التعادل أمام سويسرا بالجولة الأولى، ثم الفوز على تركيا في المباراة الثانية قبل أن يتلقى هزيمة بهدف نظيف أمام إيطاليا في اللقاء الثالث والختامي ليتوقف رصيده عند 4 نقاط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى