الاخبار

حق الرد مكفول الثقافة الأسرية لبيت العائلة بأسيوط تدين تصريحات تامر أمين بشأن المرأة الصعيدية .

مصطفى قطب 
فى إطار حقوق الرد مكفول للجميع بشأن ما تناولته تصريحات السيد تامر أمين والمذاعة على إحدى القنوات الفضائية حول المرأة الصعيدية .
جاء فى البيان التالي .
أصدرت لجنة الثقافة الأسرية لبيت العائلة المصرية بأسيوط يوم الجمعة الموافق 19فبراير .
بيان برفض وإدانة تصريحات السيد تامر أمين والمذاعة على إحدى القنوات الفضائية حول شأن المرأة وما صدر منه من تصريحات غير لائقة بالمرأة الصعيدية .
وبناء على ذلك تتقدم هيئة اللجنة إلى المجلس الأعلى للإعلام بالتقدير والإحترام على إتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه هذه التصريحات الغير لائقة والمرفوضة رفضا تاما .
في وقت توجه الدولة كافة إمكانياتها لتنمية الصعيد وتزلل كل الصعاب لإقامة المشروعات الكبرى والعديد من المبادرات لتطوير الوجه الحضاري لصعيد مصر أصل الحضارة والثقافة والعلوم والفنون والتي تغزل فيه المرأة الصعيدية قوي الكرامة ومنظومة الأخلاق والتى تحرص كل الحرص على تلقي بناتها للعلوم فى كافة المجالات .
فهي المعلمة و المديرة و الطبيبة و القاضية و الوزيرة والسفيرة و الإعلامية و أستاذة الجامعة .
فضلا عن هي المربية القائمة على حماية الأسرة ومنظمة القيم الحميدة والأخلاق والكرامة .
وأما من لم تستطيع إستكمال تعليمها وخرجت مبكرا لسوق العمل بكل شرف لحماية كرامتها فلها منا كل التقدير والإحترام .
صرحت بذلك ا.د مروة كدواني أستاذ العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة أسيوط ومقررة المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط. أمين عام ورئيس لجنة الثقافة الأسرية لبيت العائلة المصرية بأسيوط .
وجدير بالذكر أن تتقدم هيئة بيت العائلة المصرية وهيئة المجلس القومى للمرأة بكل التقدير والإحترام إلى النقابة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام .
وإلى ثقة عدالة القضاء المصرى الشامخ لسرعة إتخاذ اللازم من تحقيقات .
بقرار نقيب الإعلاميين طارق سعدة بإلغاء تصريح مزاولة المهنة الصادر للمذيع تامر أمين بعد إنتهاء التحقيقات معه وثبوت مخالفة تامر أمين مقدم برامج على قناة النهار لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني في باب أولا المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2.4.6.7 والتي نصت الفقرة رقم 2 على إحترام الأديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة ونصت الفقرة رقم 4 تأكيد دور الإعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي .
كما نصت الفقرة رقم 6 إحترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة إلي أي فئة من فئات المجتمع .
وجدير بالذكر أيضا أن لجنة الثقافة الأسرية لبيت العائلة المصرية بأسيوط أدانت هذه التصريحات التى تتنافى مع ميثاق الشرف الإعلامى .
وان هذه التصريحات تمثل إساءة للمرأة المصرية التى وصفها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعظيمات مصر .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى