فنون

خيري حسن: «ميديا آيدول» هي اختبار عملي للمذيعات في المواقف الحرجة

نيما حمزة
أعلن الإعلامي محمد بدر الرئيس التنفيذي لمسابقة «ميديا آيدول» والتي تقام دورتها الاولى تحت رعاية اتحاد الاعلاميات العرب عن انضمام الاعلامي القدير خيري حسن مذيع الاخبار في راديو مصر الى لجنة تحكيم المسابقة.
واعرب الاعلامي خيري حسن عن سعادته بالمشاركة في مسابقة «ميديا آيدول» خاصة وانها اول مسابقة من نوعها تقام لاختيار افضل اعلامية صاعدة في الوطن العربي.
واضاف خيري: على مدار اكثر من 40 عاما من العمل الاعلامي تعلمنا الكثير عن مخارج الألفاظ وانواع الاصوات والتي تتنوع بين الاصوات النحاسية الرخيمة والاصوات المائية خاصة عند الفتيات وبالتالي يجب على كل متسابقة ان تعرف نوع وطبقة صوتها وكيفية التحكم به.
واشار خيري الى: ان اختبار المذيعين في السابق كان من خلال امتحان تحريري في اللغات لكن مع «ميديا آيدول» الامتحان سيكون عملي مباشرة امام اللجنة والجمهور.
ووجه الاعلامي خيري حسن مجموعة من النصائح للمتسابقات منها: ضرورة قراءة الاخبار من على المواقع بصوت عالي وتحسين لغتهم العربية لأنها الاساس بالإضافة الى ضرورة تعلم لغة اخرى وبالأخص الانجليزية لإجراء المقابلات مع اي اجنبي دون الحاجة الى مترجم، وضرورة الاستعانة باستايلست لتنسيق ألوان الملابس الخاصة بها مع ديكورات برنامجها في الخلفية سواء كانت ثابتة او متغيرة او كان التصوير على كرومة بكل اشكالها، وكذلك تعلم فن الاتيكيت في المواقف الصعبة و الاخبار العاجلة سواء كارثة طبيعية او ثورة او اندلاع حرب وحدوث عملية ارهابية وكيفية التعامل معها على الهواء مباشرة.
الجدير بالذكر ان خيري حسن هو إعلامي مصري، يعد من أشهر مذيعي النشرة الإخبارية في التلفزيون المصري، وكبير المذيعين بقطاع الاخبار واذاعة الشعب، وكان دائماً صوته مرتبطاً بالأحداث المهمة و المؤثرة. شارك في العديد من الأفلام و المسلسلات بدور مذيع نشرة الأخبار وكانت بدايته عندما اختاره الفنان عادل إمام في فيلمه «الارهاب والكباب» عام 1992 وبعد ذلك اشترك في أفلام عديدة كان يقوم فيها بأداء شخصيته الحقيقية فشارك في: فيلم «مجرم مع مرتبة الشرف» ، «عبود على الحدود» ، «رشة جريئة» ، «الحاسة السابعة» و «على جثتي»، ومن المسلسلات التي ظهر فيها: «فرقة ناجي عطا الله» ، «الرجل العناب»، « العراف» ، «آدم» مع الفنان تامر حسني، و «باب الخلق» مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى