الاخبار

دكتور قياتي عاشور : يدشن أول دليل أكاديمي شامل لكل الباحثين Scholar Guide

بني سويف / هناء حسين

 

 

 

شارك الدكتور قياتي عاشور، الكاتب والباحث الأكاديمي ، والمدرس المساعد بقسم علم الاجتماع السياسي بكلية الآداب جامعة بني سويف، ونائب مدير وحدة التصنيف الدولي جامعة بني سويف، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في تدشين أبليكيشن فريد من نوعه Scholar Guide ، وهو عبارة عن دليل أكاديمي شامل لكل الباحثين حيث يحتوي هذا التطبيق على كلاً من ( مصادر المعلومات، أدوات تجميع البيانات ومعالجتها، التحرير والكتابة العلمية، الدعم التقني للملفات والصور والفيديو، تنمية المهارات الأكاديمية والبحثية،الانشطة والمنح والمشروعات البحثية).

 

 

كما يوفر هذا التطبيق جميع الروابط على شبكة الإنترنت، للعثور على مصادر المعلومات التي تفيد عملية البحث العلمي، مثل محركات البحث، أدلة الدوريات العلمية، المكتبات الرقمية، قواعد البيانات العالمية، الرسائل الجامعية، الأرشيفات الإلكترونية.

كما يساعد الأبليكيشن الباحثين في تجميع البيانات، وعمل الاستبيانات الالكترونية ومعالجتها عن طريق توفير مواقع وروابط الأدوات اللازمة، مثل أدوات تصميم الاستبيانات، أدوات تحليل البيانات، البرامج الإحصائية، حساب عينة الدراسة.

ليس ذلك وحسب، وإنما يقدم التطبيق معلومات حول المواقع والروابط الخاصة بالتحرير والكتابة العلمية والتي تتمثل في (الترجمة، فحص الاقتباس، إعادة صياغة النصوص، صياغة وإدارة الاستشهادات المرجعية، تصحيح الإملاء والقواعد النحوية).

هذا بجانب أنه يتيح روابط ومواقع للدعم التقني للملفات والصور والفيديوهات والمتمثلة في (العروض التقديمية، الإنفو جرافيك، الخرائط الذهنية، تعديل الصور والفيديو، تعديل ملفات pdf).

وبشكل عام، فإن التطبيق يساهم في تنمية المهارات الأكاديمية والبحثية عن طريق توفير مواقع وروابط لكل من منصات التعلم الإلكتروني، تعليم اللغات، مهارة الكتابة العلمية، منصات التواصل الأكاديمية، كما يوفر الروابط والمواقع الخاصة بالأنشطة والمنح والمشروعات البحثية التي تهم الباحثين مثل المؤتمرات العلمية، المنح الدراسية، دعم وتمويل المشروعات البحثية، الجوائز.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى