الاخبار

رئيس جامعة الوادي الجديد يستعرض أنشطة مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار

كتب – علاء حمدي

تابع الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة أنشطة مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار (التايكو) عن الفترة الماضية، وذلك خلال رئاسته لفعاليات الاجتماع الدوري لفريق العمل.
وأكد سيادته على أهمية دور المكتب في نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار بمجتمع الوادي الجديد، بما يخدم رؤية مصر (٢٠٣٠) مشددًا على الاستمرار في تقديم المزيد من الخدمات من خلال المكاتب الفرعية الأربعة لمكتب نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار.
وفي بداية الاجتماع عرض د. أحمد دياب مدير المكتب ملخصًا عن الأنشطة التي نفذها المكتب خلال الفترة الماضية، مؤكدًا على أن أجندة العمل المستقبلية حافلة بالفعاليات المرتبطة بالتكنولوجيا والابتكار، أولها إطلاق المكتب لمسابقة حول الابتكار تستهدف أصحاب الأفكار الواعدة والاختراعات من أبناء المحافظة من جميع الفئآت العمرية، بالتعاون بين الجامعة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.
ومن جانبه استعرض د. محمود الكيلاوي مدير مكتب براءات الاختراع أهم أنشطة المكتب، مؤكدًا على استعداد المكتب لتقديم الدعم اللازم لحفظ حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع، إضافة إلى إعداد سياسة الجامعة المتعلقة بالملكية الفكرية.
ومن جانبه أوضح د. صدقي حسن مدير مكتب المنح والتعاون الدولي دور المكتب في تقديم الدعم الفني للراغبين في التقدم للمنح والمشروعات، حيث نجحت الجامعة في الحصول على تمويل لعدد (١٥) مشروعًا بحثيًا متنوعًا خلال الأشهر القليلة الماضية.
ومن جانبها قالت د. أسماء عيد عضو مكتب نقل التكنولوجيا، أنه قد تم الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات عن الجهات التصنيعية التي يمكن أن تتعاون مع المكتب.
وفيما يتعلق بمكتب نادي ريادة الأعمال أوضحت د. فاطمة طه عضو المكتب أنه من المنتظر تنفيذ العديد من الفعاليات الطلابية في مجال ريادة الأعمال في المستقبل القريب.
كما حضر الاجتماع كل من أ. أحمد مصطفى و ا. محمود مجدي، و الآنسة غادة رجب أعضاء الفريق المعاون.
وبنهاية الاجتماع ثمن رئيس الجامعة أنشطة المكتب وجهود أعضاءه فيما يتعلق بنقل وتوطين وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار بالمحافظة، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في تحقيق أهداف المكتب.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏، ‏‏طاولة‏، ‏مكتب‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى